آخر تحديث :الثلاثاء-20 أغسطس 2024-04:39م

أخبار المحافظات


اختتام اللقاء الخاص بتقييم إدارة الكوارث الطبيعية بمحافظات "حضرموت المهرة شبوة "

الإثنين - 15 يوليه 2024 - 05:15 م بتوقيت عدن

اختتام اللقاء الخاص بتقييم إدارة الكوارث الطبيعية بمحافظات "حضرموت المهرة شبوة "

المكلا((عدن الغد))خاص

برعاية محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي اختتم بالمكلا اللقاء الخاص بتقييم إدارة الكوارث الطبيعية بمحافظات، "حضرموت - المهرة - شبوة"، الذي تنظمه منظمة بيرجهوف الألمانية ومنتدى التنمية السياسية بالتنسيق مع هيئتي حماية البيئة بوادي وساحل حضرموت.
اللقاء الذي انعقد على مدى يومين 13 - 14 يوليو، بمدينة المكلا وشارك فيه عدداً من الوكلاء ومدراء عموم المكاتب التنفيذية، إلى جانب ممثلين من الدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر اليمني وممثلين عن منظمات المجتمع المدني بالمحافظات المستهدفة.

وناقش تحليل الوضع الراهن لإدارة الكوارث الطبيعية في الإطار الوطني بالمحافظات وتقييم الاحتياجات والخطط ، إلى جانب دور منظمات المجتمع المدني ومشاركتها في إدارة الكوارث الطبيعية، حيث يعد هذا اللقاء إمتداد لسلسلة اللقاءات والورش الخاصة التي تم عقدها بالمحافظات الأخرى التي تناقش المتغيرات المناخية وإدارة الكوارث الطبيعية.
وفي حفل الاختتام أكد وكيل محافظ حضرموت المساعد لشؤون وادي حضرموت م. هشام محمد السعيدي بضرورة تضافر الجهود والعمل بعمل منسق حسب ما تم من مخرجات هذا اللقاء حيث أكد بضرورة بمتابعة مخرجاته وعكسه على السلطات المحلية والجهات المعنية.
ومن ناحية أخرى اوضح مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بوادي وصحراء م/حضرموت م. عمر محمد بن شهاب على أهمية اللقاء شاكرا السلطة المحلية بمحافظة حضرموت وجميع الجهات المشاركة و الجهة الممولة .
حيث أكد م. بن شهاب إن هذا اللقاء خرج بتوصيات ممتازة سيكون لها الأثر الإيجابي اذا تم تنفيذها على أرض الواقع خاصة مع تضاعف مشاكل الكوارث الطبيعية في العقد الأخير داعيا جميع الجهات بالتفاعل الإيجابي في كل ما تم مناقشته وتطبيق التوصيات على أرض الواقع لتخفيف معاناة المجتمعات المحلية.