آخر تحديث :الثلاثاء-20 أغسطس 2024-05:25م

أخبار المحافظات


تدشين الحملة الوطنية الاحترازية للتحصين ضد شلل الأطفال في مديرية الروضة

الإثنين - 15 يوليه 2024 - 05:12 م بتوقيت عدن

تدشين الحملة الوطنية الاحترازية للتحصين ضد شلل الأطفال في مديرية الروضة

الروضة((عدن الغد))خاص

دشن مدير عام مديرية الروضة رئيس المجلس المحلي الاستاذ عاتق سعيد بن حبتور و مدير مكتب الصحة و السكان الروضة الاستاذ ناصر مهدي سعد، اليوم الاثنين الحملة الوطنية الاحترازية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال الجولة الثانية .

وفي التدشين أشاد مدير عام الروضة ، بمستوى الإعداد والتحضير لتنفيذ الحملة وتحصين الأطفال لحمايتهم من أمراض الطفولة الفتاكة، مؤكداً دعم ومساندة السلطة المحلية لتنفيذ الحملة وتسهيل عمل الفرق الميدانية في كافة مناطق المديرية .

ودعا بن حبتور أولياء الأمور للدفع بأطفالهم المستهدفين لأخذ جرعة التطعيم للوقاية من شلل الأطفال وتسهيل مهمة الفرق الميدانية الثابتة والمتحركة المنفذة للحملة.

من جانبه أشار مدير الصحة الروضة إلى أن الوقاية من شلل الأطفال لايتأتى إلا من خلال التحصين وأخذ الجرعات اللازمة لمكافحة المرض .
لافتاً إلى أهمية الحملة لإعطاء المستهدفين من سن الولادة و حتى الخامسة جرعات التحصين اللازمة بهدف حمايتهم و رفع مناعتهم تجاه فيروس شلل الأطفال موضحاً أن الحملة من منزل إلى منزل و في المواقع الثابته.
وبين مدير مكتب الصحة ان الحملة تستهدف 6463 طفل و طفلة و ينفذها 27
فريق في مختلف المواقع الثابته و المتحركة

حضر التدشين مشرف التصحين بالمديرية فريد مهدي عتيق و منسق الترصد الوبائي بشير عبدالخالق زعبل و منسق التثقيف و الإعلام الصحي أحمد صالح كبران.