آخر تحديث :الثلاثاء-20 أغسطس 2024-02:41ص

أخبار وتقارير


مخرجة أردنية: لن تتوقّف تهديدات الحوثي وابتزازاته للمجتمع الدولي

الإثنين - 15 يوليه 2024 - 01:37 م بتوقيت عدن

مخرجة أردنية: لن تتوقّف تهديدات الحوثي وابتزازاته للمجتمع الدولي

(عدن الغد)خاص:

أكدت المخرجة الأردنية اليمنية المعروفة نسرين الصبيحي نعمان أن مليشيات الحوثي الانقلابية لن تتوقّف عن تهديداتها المُستمرة وابتزازاته للمجتمع الدولي وما قام به المبعوث الأممي هانس غروندبيرغ مؤخرًا خير دليل على ذلك.

وقالت الصبيحي في مقالٍ لها نشرته على حائط صفحتها بمنصة "أكس" إنه "للمرة الثانية يمدُّ مبعوث الأمم المتحدة هانس غروندبيرغ حبل النجاة للحوثيين من خلال مطالبته مجلس القيادة الرئاسي بإيقاف أو تأجيل إجراءات نقل صلاحيات البنوك من صنعاء إلى البنك المركزي في عدن، كما فعلها المبعوث السابق غريفيث عام 2018 بفرض اتفاقية استوكهولم التي أوقفت تقدّم القوات الشرعية باتجاه محافظة الحديدة ومينائها ، والذي أضحى المنفذ الرئيسي لتوريد الأسلحة والصواريخ للحوثيين".

وأشارت الصبيحي إلى أن ذلك القرار المشؤوم"انعكس ليس على الشعب اليمني فقط وإنما على العالم ، الذي بات يعاني من تهديدات الحوثيين على الملاحة الدولية غير آبه بأي قرار دولي".مضيفة بالقول: "الحوثي منذ ظهوره وبدعم إيراني صريح ، ودعم دولي غير صريح تجاوز كل حدود الانسانية بحق اليمن واليمنيين".

وأوضحت أن "التنديد والإدانة لا تجديان، فقد بات الحوثي اليوم أكثر قوة وعدوانية وسيطرة مما كان عليه عند بدء الحرب ، غير مبالٍ بأي نقد أو قرار من أية جهة كانت".. مُبينةً أن "هزيمة الحوثي معركة طويلة تبدأ بالرغبة الحقيقية في ذلك، واستيعاب الشروط والعوامل اللازمة لهزيمته داخليًا وخارجيَا".

واختتمت قائلة: "الحوثي ضعيف يستقوي بسبب غياب الإرادة الدولية التي تمتلك كل سبل الضغط الفاعل -إن رغبت- وواحدة من أسباب تغوّل الحوثي وسيطرته كما ذكرتُ سابقاً اتفاقية ستوكهولم التي فُرِضت على الشرعية وتنصّل منها الحوثي ولم يلتزم بها كعادته حيال أية اتفاقيات".