آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-12:43ص
أخبار المحافظات

تدشين الحملة والوطنية الإحترازية للتحصين ضد شلل الأطفال للجولة الثانية في مديرية المحفد

الإثنين - 15 يوليه 2024 - 01:08 م بتوقيت عدن

تدشين الحملة والوطنية الإحترازية للتحصين ضد شلل الأطفال للجولة الثانية في مديرية المحفد

المحفد (عدن الغد) صالح لعور

دشن صباح اليوم الأثنين مدير عام مديرية المحفد الأستاذ أحمد عبدالله حيدرة بمعية مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية المحفد الدكتور عبدالله علي جعيرة وكل من رئيس قسم حقوق الإنسان د. ناصر سعيد لخبة ورئيس القسم القانوني الأستاذ سالم الهيج بتنفيذية انتقالي المحفد ومشرف التحصين بالمديرية د. الخضر الوليدي الحملة الوطنية الاحترازية ضد مرض شلل الأطفال في عموم مناطق المديرية في الجولة الثانية خلال الفترة من 15 حتى 17 من شهر يوليو الجاري، التي تستهدف الأطفال منذُ الولادة إلى مادون السنة الخامسة وكذلك ممن استكملوا جرعات التحصين الروتيني من منزل إلى منزل وجميع المرافق الصحية والمواقع الثابتة بمختلف مناطق وقرى المديرية.

ونوه مدير عام المديرية الأستاذ أحمد حيدرة بمواصلة حملات التحصين، لافتًا بأهميتها في حماية حياة الأطفال من الإعاقة الدائمة التي يسببها فيروس الشلل.

ومن جانبه شدد مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبدالله جعيرة على العاملين الصحيين في كل المواقع أستهداف جميع الأطفال وإعطائهم جرعة اللقاح، وترقيم منازلهم، ووضع اشارة الأصبع لمن تلقوا التحصين بالحملة، مؤكدًا بإن الحملة تهدف للحد من أنتشار هذا الوباء الخطير، وإتخاذ كافة السبل لأقناعهم بأهمية تطعيم أطفالهم، داعيا إلى التعاون مع فرق التحصين، ومساعدتهم على الوصول للأطفال المستهدفين من الحملة وإنجاحها لما لها من أهمية بالغة لحماية الأطفال ووقايتهم من المرض.

هذا وتستهدف الحملة الوطنية بمديرية المحفد قرابة (5836) طفل موزعين على قرابة ( 1924) منزل في مختلف مناطق وقرى المديرية.

حضر التدشين :
مدير مستشفى المحفد الدكتور جميل أمسعادي والدكتور خالد ناصر طيبة مدير الترصد الوبائي بالمديرية والأستاذ صالح يسلم لعور مدير مكتب الإعلام بالمديرية والأخ أحمد علي جرادة عضو المجلس المحلي بالمديرية والأستاذ محمد شملق مدير القسم الإعلامي بانتقالي المحفد وعدد من رؤساء الأقسام الطبية والعاملين الصحيين.