آخر تحديث :الإثنين-19 أغسطس 2024-03:52م

أخبار وتقارير


رئيس مجلس القضاء الأعلى: ما نشر ضد القاضية صباح علواني يُمثل إساءة للسلطة القضائية

الإثنين - 15 يوليه 2024 - 11:31 ص بتوقيت عدن

رئيس مجلس القضاء الأعلى: ما نشر ضد القاضية صباح علواني يُمثل إساءة للسلطة القضائية

(عدن الغد)خاص:

أدان رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي محسن يحيى طالب، الحملات الإعلامية التي استهدفت القاضية صباح علواني عضو مجلس القضاء الأعلى على منصات مواقع التواصل الاجتماعي بسبب حادث مروري تعرض له ابنها.
وقال القاضي محسن إنه "تابع بقلق شديد، عددا من المنشورات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وما تضمنته من إساءة وتشهير بحق الزميلة عضو مجلس القضاء الأعلى، القاضية صباح علوان".
وعبر عن "إدانته واستنكاره لهذه التصرفات غير المسئولة، التي بلغ بعضها حد السب والتجريح ورمي التهم جزافا ضد القاضية وابنها".. معلنًا تضامنه الكامل مع القاضية صباح حيال الحملات التي تعرضت لها".
وأكد أن "ما نشر لا يمثل إساءة للقاضية فقط، بل وللسلطة القضائية عموما، الأمر الذي يضع ناشري ومروجي مثل هذه الإساءات تحت طائل المسئولية كونها تتضمن وقائع يعاقب عليها القانون".
وأشاد بنشاط القاضية صباح في إطار مجلس القضاء الأعلى ونادي القضاة الجنوبي..مؤكدًا أنها تمثل نموذجاً يحتذى به في العمل القضائي المستقل والنزيه، وأن ما حصل هو حادث مروري عرضي لا يرتبط بعمل القاضية.
وأوضح أن "القضية ستأخذ طريقها المعتاد كأي قضية أخرى، سواء عبر القانون أو بالطرق الودية. ولا نرى مبررا لربط الحادث بشخص القاضية ووظيفتها ولا لحملة التشهير الظالمة التي تطالها".