آخر تحديث :الإثنين-19 أغسطس 2024-09:08ص

أخبار المحافظات


مؤسسة الصندوق الخيري بالمكلا تنفذ دورة تحليل وتصميم المنشآت الخرسانية

الإثنين - 15 يوليه 2024 - 09:57 ص بتوقيت عدن

مؤسسة الصندوق الخيري بالمكلا تنفذ دورة تحليل وتصميم المنشآت الخرسانية

حضرموت((عدن الغد))خاص.

في اطار التعاون بين مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بالمكلا، وجمعية الهندسة المدنية بجامعة حضرموت، دشنت أمس الدورة التدريبية في بعنوان ( تحليل وتصميم المنشئات الخرسانية بالكود البريطاني.

وشارك في هذه الدورة التي بدأت مساء يوم 14 يوليو 2024، (25) خمسه وعشرون طالب ملتحقين بكلية الهندسة والمدنية بجامعة حضرموت، وسيتلقون خلالها جملة من المعارف في كيفية تحليل وتصميم المنشئات الخرسانية بالكود البريطاني باستخدام برنامج Etaps&Safe وابرز المحاور المندرجة ضمنها والتي من أهمها تعريف شبكة محاور المبنى وشرح مفهوم الديافرام وتعريفه ومصدر الكتلة ونماذجه الأعمدة وغيرها من المحاور الهندسية التي يتعامل معها المهندسين في حياتهم العملية.

وتستهدف هذه الدورة طلاب قسم الهندسة المدنية، ويعتبر اول نشاط ينفذ بين المؤسسة والجمعية في اطار التعاون والشراكة بين المؤسسة والجمعية.

وفي ختام تدشين الدروة التي نفذها المدرب المهندس . صلاح احمد باراس قدم طلاب كليه الهندسة المدنية بجامعة حضرموت الشكر للمؤسسة وللدكتور عمر عبدالله بامحسون لما يوليه من اهتمام للعلم والرقي بالمستوى التعليمي لطلابنا في اليمن عامه وحضرموت خاصة .

حضر الدورة كلا من الاستاذ عمار الشماسي مختص الطلاب والاستاذ ماهر عويض مدير المواقع الإلكترونية والاعلام المهندس/ عمر بن عقيل أمين عام جمعية الهندسة المدنية.