آخر تحديث :السبت-17 أغسطس 2024-01:43ص

مجتمع مدني


قياديات من اتحاد نساء لحج يشاركن في اللقاء التشاوري لـ 60 امرأة قيادية

الأحد - 14 يوليه 2024 - 11:11 م بتوقيت عدن

قياديات من اتحاد نساء لحج يشاركن في اللقاء التشاوري لـ 60 امرأة قيادية

لحج (عدن الغد) خاص:

أقامت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي في محافظة لحج صباح اليوم الأحد لقاء تشاورياً لـ60 امرأة قيادية في مؤسسات الدولة.

حضر اللقاء التشاوري قياديات من اتحاد نساء لحج ممثلة بالأستاذة صباح نقحان، والأستاذة انتصار كرد، والأستاذة افراح الحاج، والقاضية سماح علي، إلى جانب حضور مختلف من قيادات في أحزاب ومسؤولي مرافق حكومي وممثلات منظمات المجتمع المدني بلحج وناشطات وصحفيات.

وخلال اللقاء تم مناقشة العديد من القضايا والموضوعات التي تهم المرأة الجنوبية في محافظة لحج ، والخروج بتوصيات تعزز من حضور المرأة اللحجية ومشاركتها بشكل أكبر في مراكز صنع القرار.

افتتح اللقاء وضاح الحالمي ، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج بتأكيده على أهمية دور المرأة الجنوبية بالمحافظة بكافة الجوانب ومنه السياسي .

وأوضح " وضاح " حرص واهتمام المجلس الكبير بالمرأة الجنوبية في دعمها ومساندتها وتمكينها في مواقع صنع القرار، متمنياً لهذا للقاء الخروج بتوصيات تلبي تطلعات المرأة بالمحافظة ويعزز من عمل إدارة المرأة والطفل بلحج .

رابعة السقاف مدير إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية بإنتقالي المحافظة اشارت إلى دور المرأة الجنوبية في محافظة لحج بكافة المجالات ، عارضه الجهود المبذولة التي تقدمها في مجالات الحياة.

مشيرة بأن د اللقاء التشاوري جاء لمناقشة قضايا المرأة في المحافظة والخروج بقرارات لتحقيق كافة التطلعات بما يخدم المرأة في محافظة لحج .

وأشار كل من الأستاذ " وضاح الحالمي، ورابعة السقاف " فيما يحدث حاليا بما يتعلق بقضية " عشال " الإنسانية ووقوف المجلس مع هذا الحق، لكن نرفض كل محاولات التي تعمل على حرف مسار القضية وجعلها قضية سياسية لبث الفتنة والاختلاف بين أبناء الجنوب الواحد والنيل من القيادات الجنوبية .

هذا وخرج اللقاء بعدد من التوصيات والقرارات قدمتها المشاركات.

*من أنوار العبدلي