آخر تحديث :الجمعة-16 أغسطس 2024-10:12م

أخبار عدن


البكري والوالي ولصور يفتتحون الملتقى الشبابي في مجال ريادة الأعمال بالعاصمة عدن

الأحد - 14 يوليه 2024 - 10:19 م بتوقيت عدن

البكري والوالي ولصور  يفتتحون الملتقى الشبابي في مجال ريادة الأعمال بالعاصمة عدن

عدن((عدن الغد))خاص

خديجة الكاف واسماء عبدالقادر
تصوير/ ابراهيم عبدالرحمن

بحضور وزير الشباب والرياضة الأستاذ نائف البكري والدكتور عبدالناصر الوالي وزير الخدمة المدنية، افتتح الاستاذ الدكتور الخضر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الاحد الموافق ١٤يوليو ٢٠٢٤م الملتقى الشبابي الذي نظمه مركز الدراسات الاستشارات القانونية والاقتصادية بكلية الصيدلة بالعاصمة عدن تحت عنوان (تمكين الشباب في مجال ريادة الأعمال) بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي وتنفيذ المعهد العربي للتخطيط في دولة الكويت الشقيقة.
برعاية بنك الشمول للتمويل الأصغر الاسلامي، ومطعم شواطئ عدن ، وشركة النفط
ويهدف الملتقى الذي يستمر خلال الفترة (١٤-١٨يوليو٢٠٢٤م )و الذي يشارك فيه (٢٠٠) متدربا ومتدربة من خريجي الجامعات والمعاهد المهنية بعدن من أصحاب المشاريع الصغيرة الشباب والشابات إلى تعريفهم بكيفية إدارة المشروع والجدوى منه والتسويق له وتقديمهم للجهات الداعمة في مشاريعهم مستقبلاً.

وفي افتتاح الملتقى الشبابي ألقى الدكتورالخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعا ودعا فيها الشباب ومنظمات المجتمع المدني وكل الشخصيات الاجتماعية والابداعية والمناصرون إلى تظافر جهودهم المخلصة مع هذا الملتقى بتمكين الشباب في مجال ريادة الأعمال لفتح أفاق جديدة امام الشباب بعيد عن السياسة وتوفير الدعم الاجتماعي للشباب لتحفيزهم وتشجيعهم على تحقيق أهدافهم وتحديد مساراتهم الأكاديمية وتعزيز الابتكار في مجال ريادة الأعمال في تمهيد الطريق لمستقبل أفضل.

واكد لصور على أهمية الشمولية والمساواة في الحصول على فرص التعلم وأثر رعاية الابتكار في التعليم والمهن.

ومن جانبه القىالدكتور محمد عمر باطويح عضو الجهاز الفني في المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت كلمة رحب بمستهلها بجميع الحاضرين وأكد فيها أن تدشين الملتقى الشبابي من اجل تمكين الشباب في مجال ريادة الأعمال موضحا بأن المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت يحرص على نشر الفكر التنموي وغرس ثقافة المعرفة والتعليم والابداع الابتكارات وريادة الأعمال بين أوساط الشباب.

ومن جهته القى وزير الشباب والرياضة الأستاذ نائف البكري كلمة عبر فيها قائلا : ( نحن سعداء اليوم بمشاركتنا بهذا الملتقى الشبابي من اجل تمكين الشباب في مجال ريادة الأعمال من خريجي الجامعات والمعاهد حيث يعتبر جيل الشباب قوة دافعة نحو المستقبل لان الشباب يمثلون الرؤية الاستراتيجية لمستقبل واعد.
واكد الوزير البكري على استعداد الوزارة لدعم وتمكين الشباب في مجال ريادة الأعمال، وتمكين فئة الشباب ودعمهم في بناء القدرات والمهارات الأساسية وريادة الأعمال، ليصبحوا قادة ومبتكرين وصناع مستقبل أكثر إشراقاً.

كما القى ممثل رعاة الملتقى الشبابي الاستاذ صالح قدار مدير مكتب رئيس مجلس إدارة بنك الشمول للتمويل الأصغر الاسلامي كلمة التي نقل من خلالها تحيات رئيس مجلس إدارة بنك الشمول.. مؤكدا على أن بنك الشمول هو الدعم الأساسي لهذا الملتقى الشبابي الذي يسعى من اجل تمكين الشباب في مجال ريادة الأعمال ويشمل توفير المعرفة والدعم لهم لبدء وتطوير مشاريعهم الخاصة.
ويضيف قائلا: ( ان بنك الشمول يدعم كافة فئات المجتمع كالمرأة والمزارعين والرعاة والشباب والطلاب والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة كما يدعم الشباب في كافة المجالات، للإسهام في تحقيق التنمية و المستدامة و الشمول المالي والحد من البطالة في كافة ارجاء الوطن).
ويؤكد على أن الدعم الذي يقدمه بنك الشمول للجميع يعتبر كجزء أساسي من رسالتنا الانسانية الوطنية التي جعلناها شعارا ومنهجا استراتيجيا لمسيرة التنمية و الشمول و ذلك عبر تسخير احدث التكنولوجيا المالية و ابتكار و تصميم افضل المنتجات و الخدمات المصرفية الشاملة و المتوافق مع الشريعة الاسلامية بما يحقق التنمية المستدامة والشمول المالي.