آخر تحديث :الجمعة-16 أغسطس 2024-11:05ص

أخبار وتقارير


المجلس العوذلي يدين استهداف الشيخ القفيش ويحذر من العبث الذي يعيد نبش الماضي بكل مآسيه

الأحد - 14 يوليه 2024 - 07:55 م بتوقيت عدن

المجلس العوذلي يدين استهداف الشيخ القفيش ويحذر من العبث الذي يعيد نبش الماضي بكل مآسيه

أبين((عدن الغد))خاص

يدين المجلس القبلي العوذلي بأشد عبارات الإدانة والاستنكار الحملة الإعلامية التي استهدفت الشيخ علي محمد القفيش، عضو مجلس الشورى، على خلفية موقفه في قضية المقدم علي عشال الجعدني الذي اختطف اثناء خروجه من منزله في العاصمة عدن قبل شهر ولا يزال مخفيا حتى اللحظة.

ويعتبر المجلس ما تقوم به بعض المطابخ الإعلامية الممولة من خلال نشر صور واخبار مفبركة في مواقع إلكترونية وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي يتجاوز الاساءة والتشويه ويأتي في سياق عمل منظم لفرق مدربة بعضها تباشر ممارسة الجريمة فيما يتولى البعض الاخر الدفاع عن المجرمين في الإعلام ومواجهة كل من يقف في طريقهم.

إن أؤلئك الذين ينشرون الدعايات الكاذبة ويستهدفون موقف الشيخ علي القفيش ومن خلفه موقف كل ابناء محافظة ابين وكل الأحرار في الجنوب والشمال إنما يثبتون بما لا يدع مجالا للشك تورطهم في جريمة اختطاف المقدم الجعدني وتخرجها من دائرة الفعل الشخصي إلى مربع الجريمة المنظمة، خاصة وأن إعلان اسماء المتورطين في الجريمة كان يستدعي اجراءات امنية وقضائية تعيد الحق إلى نصابه وليس حملات إعلامية وشائعات تستهدف الضحية وكل من تضامن معها.

ويحذر المجلس العوذلي من هذا العبث الذي يذكي روح الفرقة ويعيد نبش الماضي القريب بكل مآسيه التي لا تزال عالقة في الذاكرة الشعبية التي لم تتعافَ بعد من آثارها الكارثية، كما ان هذا العبث ينسف كل دعوات التصالح والتسامح ويثبت أنها مجرد شعارات براقة الهدف منها تخدير الناس، فيما الممارسات على الارض تقول غير ذلك تماما.

ويدعو المجلس قبائل العواذل خاصة وكل قبائل محافظة ابين واليمن عموما إلى ادانة هذه الجريمة وما تلاها من حملات إعلامية استهدفت الشيخ القفيش والموقف الصلب للمدافعين عن الجعدني، ويحث الجميع على الالتحام مع المتضامين عن المختطف حتى ينال حريته ويحال المجرمون إلى العدالة.


صادر عن المجلس القبلي العوذلي
الاحد 14 يوليو 2024م