آخر تحديث :الجمعة-16 أغسطس 2024-01:45ص

مجتمع مدني


رئيس الوزراء يستقبل في عدن الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة

الأحد - 14 يوليه 2024 - 06:51 م بتوقيت عدن

رئيس الوزراء يستقبل في عدن الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة

عدن (عدن الغد) سبأنت:


استقبل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاحد، في العاصمة المؤقتة عدن، الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) لدى اليمن، بيتر هوكينز.

جرى خلال اللقاء، مناقشة التدخلات الانسانية للمنظمة في اليمن، وتأمين التمويل لمشروع الحوالات النقدية غير المشروطة والتي تستفيد منها شريحة واسعة من المشمولين في كشوفات صندوق الرعاية الاجتماعية، وآليات الرقابة والتحقق من سلامة الاجراءات المتبعة لتنفيذ المشروع.

كما تم مناقشة، الانتهاكات الحوثية الخطيرة وتدخلاتها في عمل المنظمات والوكالات الأممية والدولية ، وانتهاكاتها الجسيمة بحق موظفي الإغاثة الدولية، واختطاف العشرات منهم خلال الشهر الماضي.

وأكد دولة رئيس الوزراء بهذا الخصوص، أهمية ممارسة أقصى الضغوط لدفع مليشيا الحوثي الإرهابية على اطلاق سراح كافة المختطفين دون قيد او شرط.

واطلع رئيس الوزراء، من المسؤول الاممي على إيضاحات حول مشاريع المنظمة في المجال الصحي ومشروع الحوالات النقدية وغيرها من المشاريع التي تنفذها بالتنسيق والشراكة مع الحكومة..منوهاً بدعم الحكومة لتسهيل عمل المنظمات الإنسانية والاغاثية والحرص على تعزيز أطر التنسيق في مختلف الجوانب.

حضر اللقاء مستشار رئيس الوزراء السفير مجيب عثمان.