آخر تحديث :الأربعاء-14 أغسطس 2024-09:23م

أخبار المحافظات


مكتب الصحة بالمحفد يدشن الدورة التدريبية للمشرفين والعاملين الصحيين في حملة التحصين ضد شلل الأطفال

الأحد - 14 يوليه 2024 - 01:04 م بتوقيت عدن

مكتب الصحة بالمحفد يدشن الدورة التدريبية للمشرفين والعاملين الصحيين في حملة التحصين ضد شلل الأطفال

المحفد (عدن الغد) صالح لعور


برعاية وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم بحيبح وبإشراف ومتابعة مدير عام الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم دشّن مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية المحفد محافظة أبين الدكتور عبدالله علي جعيرة وبحضور مشرف قسم التحصين د. الخضر الوليدي صباح اليوم الأحد بمستشفى الشهيد صلاح ناصر محمد بمركز المديرية الدورة التدريبية للمشرفين والعاملين الصحيين المشاركين في حملة التحصين ضد شلل الأطفال في جولتها الثانية والتي ستنطلق يوم غدًا الأثنين الخامس عشر حتى السابع عشر من شهر يوليو الجاري.

حيث تهدف هذه الدورة إلى اكتساب المتدربين المشاركين في حملة شلل الأطفال المهارات والمعارف الاساسية، وآلية وطرق التعامل مع الفئات العمرية المستهدفة في عموم مناطق وقرى المديرية، وتعريفهم بكيفية تدوين وتسجيل ورفع التقارير اليومية.

وخلال حديثه شدد مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبدالله جعيرة على ضرورة قيام العاملين الصحيين بالعمل الجاد سوى الفرق الميدانية المتحركة أو الثابتة ويكونوا في مستوى المسؤولية مؤكداً أن الحملة ستنطلق صباح غدًا الأثنين والتي تستهدف تطعيم الأطفال حتى لمن سبق تحصينهم وممن أستكملوا جرعات التحصين الروتيني

داعيًا في ختام حديثه المواطنين إلى التعاون مع الفرق الصحية لإنجاح الحملة في مختلف عزل وقرى المديرية.

وبدوره أشار مشرف التحصين بالمديرية د. الخضر الوليدي من خلال شرحًا مفصلًا للعاملين الصحيين بكيفية قيام العاملين بمهامهم أثناء إعطاء اللقاح وتدوين وتسجيل أسماء الأطفال في السجلات وفق الفئات العمرية ، وضرورة رفع التقارير والبلاغات اليومية في خطة السير للحملة بالمديرية

كما أكد مشرف التحصين أن عدد المستهدفين من الأطفال منذُ الولادة حتى الخامسة من العمر بلغ (5836) طفل موزعين على قرابة( 1924) منزل في مختلف مناطق وقرى المديرية.

حضر التدشين :
مدير مستشفى المحفد الدكتور جميل أحمد امسعادي ونائبه صالح حنش درويش ومنسق الترصد الوبائي بالمديرية د. خالد ناصر طيبةومنسق قسم التغذية شفيقة سالم سرور وعدد من رؤساء الأقسام الطبية والعاملين الصحيين بالمديرية.