آخر تحديث :الأربعاء-14 أغسطس 2024-10:18ص

أدب وثقافة


تكريم الأديب الكبير علي الدرورة في الأردن

الأحد - 14 يوليه 2024 - 10:45 ص بتوقيت عدن

تكريم الأديب الكبير علي الدرورة في الأردن

الأردن (عدن الغد) خاص:

حرصت جمعية واحة الفكر والأدب في الأردن على تكريم الأدباء في الأردن والوطن العربي وخاصة أولئك الذين ساهموا في نشر الثقافة عبر سنوات طويلة من العمل الثقافي الدؤوب.

وكانت الشخصية المكرمة في مدينة العقبة سعادة الدكتور علي بن إبراهيم الدرورة رئيس منتدى النورس الثقافي الدولي من المملكة العربية السعودية الذي يعتبر شخصية ثقافية وازنة على مستوى الوطن العربي.

حيث أقيمت مؤخرا الندوة الثقافية التي أحيتها جمعية واحة الفكر والأدب بالتعاون مع مديرية ثقافة العقبة ومركز الأميرة بسمة للتنمية حيث قدّم الشاعر شوكت البطوش السيرة الثقافية للدكتور علي الدرورة واستعرض فيها مسيرته العلمية للجمهور، كما قدم سيرة الضيفة المرافقة الدكتورة هاجر النجار المشرفة الثقافية لمنتدى النورس في مصر.

بدأت الندوة في طرح الأسئلة الثقافية حول أهمية الكتاب علميًا وثقافيًا ودوره في نشر الوعي في المجتمعات وقد أجاب الدكتور على الأسئلة الموجّهة له وأعطى أمثلة عن أهمية الكتاب عبر العصور.

وبعد الندوة التي قدّمها الدكتور علي الدرورة قدّمت الدكتور هاجر النجار قصيدة من أشعارها.

وفي نهاية الندوة أشاد الشاعر شوكت البطوش رئيس جمعية واحة الفكر والأدب بالدكتور علي الدرورة، قائلًا: "إننا نكرّم اليوم شخصية ثقافية سامقة وذات عطاء أدبي وثقافي مميّز على مستوى الوطن العربي، وإنّ مكانة ضيفنا المكرم كبيرة وذات ثقل أعلى من ذلك".

كما شكر الجمهور على تجاوبهم وتجشّمهم عناء الحضور والاحتفاء بالشخصية المكرمة.
الدكتور علي الدرورة من جانبه أثنى على الشاعر شوكت البطوش على مبادرته للتكريم.