آخر تحديث :السبت-10 أغسطس 2024-11:53م

أخبار المحافظات


مؤتمر حضرموت الجامع يمهل مجلس القيادة والحكومة والسلطة المحلية شهرا لتنفيذ المطالب

السبت - 13 يوليه 2024 - 08:19 م بتوقيت عدن

مؤتمر حضرموت الجامع يمهل مجلس القيادة والحكومة والسلطة المحلية شهرا لتنفيذ المطالب

المكلا(عدن الغد)خاص:

عقدت القيادات التنظيمية لمؤتمر حضرموت الجامع (هيئة الرئاسة – و الأمانة العامة – و رؤساء الهيئات التنفيذية بالمديريات)، اليوم، السبت، بمدينة المكلا إجتماعًا إستثنائيًا مهمًا..

وفي الإجتماع أكد رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي أن إجتماع الأطر التنظيمية والتنفيذية يعقد في ظل ظروف عصيبة يعد إنطلاقة جديدة لمؤتمر حضرموت الجامع بما يخدم حضرموت وأهلها، مؤكدًا بأن ما يتم الإتفاق عليه سوف يتم العمل به، وفق آليات تنفيذية واضحة وبوتيرة عالية، وبعيدًا عن المحاباة..

ولفت الشيخ بن حبريش إلى أن مؤتمر حضرموت الجامع الذي ينطلق من مشروع وطني لحضرموت، حرص على إشراك جميع أطياف المجتمع ومكوناته بهدف إيجاد عمل تكاملي يخدم حضرموت ومشروعها المستقبلي الذي قدمت في سبيله الكثير من التضحيات وأن حضرموت عانت من المظالم، و عانت صنوف من الإهمال و التهميش، ولا يمكن العودة بها إلى ذلك العهد، وقال : لن نفرط في كل ما تحقق لحضرموت ، وسنحافظ عليها كحدقات أعيننا، موضحًا بأن أهلها سند للدولة، و حافظوا على مقدراتها ومن حقهم أن ينعموا بحياة كريمة وآمنة ورفع عن كاهلهم البؤس والمعاناة في الخدمات والمعيشة.

وتحدث في الإجتماع النائب الأول لرئيس مؤتمر حضرموت الجامع المهندس أبوبكر السري عبر أونلاين، وحضوريا الأمين العام القاضي أكرم نصيب العامري حول عددًا من القضايا ذات الإرتباط بنشاط مؤتمر حضرموت الجامع خلال المرحلة الراهنة والأوضاع العامة على الساحة الوطنية.
واستمع المجتمعون إلى احاطات شاملة عن الأوضاع السياسية قدمها رئيس الدائرة السياسية الدكتور عبدالعزيز صالح جابر، و الأوضاع الخدمية والمعيشية في حضرموت ساحلٱ وواديًا وصحراء و هضبة قدمها الأمينان العامان المساعدان أ. وديع أحمد جوبان، والمستشار القانوني صالح عبدالقادر التميمي.

وتخلل الإجتماع نقاشات مستفيضة حول مجمل القضايا التي وقف أمامها، وصدر في ختام أعماله بيانًا تفصيليًا بها اليكم نصه.
نص البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي الهام لقيادات الأطر التنظيمية بمؤتمر حضرموت الجامع
(هيئة الرئاسة – قيادة الأمانة العامة – رؤساء الهيئات التنفيذية بالمديريات)

بسم الله الرحمن الرحيم
تشهد حضرموت واقعا خدميًا ومعيشيًا واداريًا مترديًا ويعاني فيه أبنائها حالة من البؤس والمعاناة سببتها لهم سياسيات تسلطية افتقرت إلى الرؤية للتعاطي مع الإشكاليات والتحديات بروح المسؤولية والبحث عن الحلول والمعالجات، فمنع طلابنا وطالبات من حقهم في التعليم والتربية، وانهارت بشكل نسبي منظومة الطاقة حتى وصلت الى (15) ساعة يوميًا من الانقطاع، ومورست السلطة بتفرد مطلق، وصرفت موارد أبنائها فيما لا يعلمون ولا يعود إليهم بالنفع، وغابت التنمية إلا من تدخلات المانحين.. وإزاء هذا الواقع وانطلاقًا من مسؤوليتنا تجاه حضرموت وابنائها في الدفاع عنهم وواجبنا الديني والأخلاقي في رفع الظلم والقهر والتسلط، وتعزيزًا لحالة الاستقرار التي صنعها وقدم المجتمع لأجلها تضحيات كبيرة بدءًا بشرارة الهبة الحضرمية في ديسمبر 2013م، وبسط يد حضرموت على القطاعات النفطية وتأمينها ما يقارب عام كامل بجهود ذاتية، ومن ثم تسليمها طواعية للدولة دون أي مقايضات مرورًا بتطهير حضرموت من الإرهاب وانشاء مؤتمر حضرموت الجامع ابريل 2017م؛ ومخرجاته محل الإجماع الحضرمي، كل ذلك لأجل مستقبل المجتمع بما يحسن الأوضاع نحو الأفضل إلا أن كل تلك الجهود قوبلت بمعاملة عكسية على مختلف الأصعدة وانصدمت بتنكر وجحود تام من خلال تولي جهات ليس على قدر المسؤولية مما دفع بالأوضاع نحو الانهيار، ولذلك قرر الإجتماع ما يلي :

1- إيجاد معالجات وحلول مع ممثلي المعلمين وانهاء حرمان أبنائنا من حقهم في التعليم .
2- الكشف بشفافية عن إيرادات حضرموت، و أوجه انفاقها .
3- تشكيل لجنة مشتركة مع السلطة يكون فيها المجتمع شريكًا اساسيًا لإدارة الموارد المالية لحضرموت و أولويات الإنفاق .
4- إنهاء حالة التفرد بالسلطة والعمل بالتوافق في إتخاذ كافة القرارات .
5- الإعلان عن رؤية تنفيذية مزمنة لإصلاح الكهرباء بعموم حضرموت .
6- إيجاد الحلول والمعالجات محليًا ومركزيًا لإيقاف التدهور المعيشي وانهيار قيمة العملة، وإنقاذ المواطنين من المجاعة والفقر .
7- امهال قيادة السلطة المحلية مدة (30) يومًا لتنفيذ ما ذكر باعلاه، وعلى مجلس القيادة الرئاسي والحكومة إتخاذ ما يلزم لتصحيح الأوضاع المختلة، ما لم سيعلن أبناء حضرموت إجراءات مؤلمة تبدأ ولا تنتهي إلا برفع الظلم عن أبناء حضرموت، ويفرضون فيها حقهم على أرضهم وثرواتهم .
والله المستعان .

صادر عن الاجتماع الاستثنائي الهام لقيادات الأطر التنظيمية بمؤتمر حضرموت الجامع
(هيئة الرئاسة – قيادة الأمانة العامة – رؤساء الهيئات التنفيذية بالمديريات)
المكلا - محافظة حضرموت
اليوم : السبت بتاريخ 13يوليو2024م