آخر تحديث :السبت-10 أغسطس 2024-11:53ص

شكاوى الناس


انعدام الأدوية في مركز خرز الصحي يثير القلق واللاجئون يناشدون السلطات

السبت - 13 يوليه 2024 - 04:40 م بتوقيت عدن

انعدام الأدوية في مركز خرز الصحي يثير القلق واللاجئون يناشدون السلطات

لحج (عدن الغد) خاص

اشتكى عدد من اللاجئين الصوماليين من نقص الأدوية في المركز الصحي الوحيد في مخيم خرز للأجئين .

وقال اللاجئون إن نقص الأدوية في المركز الصحي يهدد حياة المئات من اللاجئين الصوماليين والمجتمع المحلي المضيف .

ويعتمد اللاجئون والمجتمع المحلي بشكل كامل على العلاجات المجانية التي يقدمها المركز الصحي والتي تساهم في تخفيف معاناة اللاجئين والمجتمع المحلي.

وتزامنا نقص الأدوية والمغذيات الوريدية في مركز خرز للاجئين مع انتشار مرض الكوليرا في مديرية المضاربة والعارة، ومن خلال زيارتنا للمركز الصحي في مخيم خرز للاجئين بالصومال والذي يتم تمويله من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة للاجئين، وتحت إشراف جمعية الوصول الإنساني، للتحقق من مضمون الشكوى المقدمة من اللاجئين، تبين أن المركز الصحي في خرز يفتقر إلى حبة “البندول والكانولا وكل الأدوية المنقذة للحياة ”، مما دفعنا لتقديم نداء عاجل إلى المفوضية السامية . لشؤون اللاجئين ومحافظ لحج اللواء أحمد التركي وجمعية الوصول الإنساني إلى تحمل مسؤوليتهم الأخلاقية والإنسانية تجاه آلاف اللاجئين الصوماليين، والعمل على توفير الأدوية والمحاليل اللازمة حتى يتمكن المركز الصحي من مواصلة دوره الإنساني والخدمي في خدمة اللاجئين والمجتمع المحلي.
والعمل معًا لإنقاذ حياة مئات اللاجئين والمواطنين. في ظل هذه الأوضاع المتردية التي يعيشها المواطن اليمني.

من جهة أخرى أكد عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن المركز يستقبل أعدادا كبيرة من المصابين بالإسهال المائي منذ أكثر من شهر، إلا أن الحالات ارتفعت بشكل ملحوظ منذ بداية الشهر الجاري.