آخر تحديث :السبت-10 أغسطس 2024-11:57ص

أخبار عدن


الجامعة اللبنانية الدولية - عدن تحتفي بتخرج الدفعة العاشرة في العديد من التخصصات العلمية

السبت - 13 يوليه 2024 - 04:37 م بتوقيت عدن

الجامعة اللبنانية الدولية - عدن تحتفي بتخرج الدفعة العاشرة في العديد من التخصصات العلمية

عدن (عدن الغد) خاص



كتب/ عبدالسلام هائل
تصوير/ زكي اليوسفي

نظمت الجامعة اللبنانية الدولية - عدن ، صباح اليوم حفل تخرج وتوديع للدفعة العاشرة في العديد من التخصصات العلمية والنوعية ،بحضور وكيل وزارة التعليم العالي الدكتور/ مازن الجفري والدكتور/ مصطفى الشعبي مديرعام الشؤون القانونية بالوزارة .
وفي الحفل الذي بدأ بالقرآن الكريم ألقى أ.د .رضا هزيمة رئيس الجامعة اللبنانية باليمن كلمة نقل في مستهل تهانيه وتهاني المؤسس الاول للجامعة اللبنانية سعادة معالي الوزير السابق / عبدالرحيم مراد إلى الخريجين والخريجات من طلاب وطالبات الدفعة العاشرة في الجامعة اللبنانية بعدن ..مؤكدا أن إنشاء الجامعة اللبنانية الدولية في اليمن كان ضمن أولويات سعادة الوزير عبد الرحيم مراد الذي قال : اليمن هم ابناء أجدادنا ولهم الحق علينا أن نرد لهم الجميل في الإسهام بتطوير العملية التعليمية . ولم يكن الهدف اقتصادي بقدر ما هو هدف اخوي انساني في المقام الأول .
واضاف قائلا: ركزنا منذ الوهلة الأولى على توفير التخصصات العلمية التي لم تكن متوفرة في الجامعات اليمنية ،واليوم الحمدلله تحقق الاكتفاء الذاتي من خلال خريجي الجامعة اللبنانية الدولية في اليمن . مشيرا إلى أن خريجي الجامعة يتمتعون بالقدرة والكفاءة العلمية والعملية في مختلف فروع الجامعة التي تصل إلى حوالي (١٨) فرعا ، في مختلف الدول العربية والعالمية ،نظرا لما اتسمت به العملية التعليمية والأكاديمية من التزامها بارقى المواصفات المتبعة بأعرق الجامعات.وامتلاكها لكوادر ذات كفاءات علمية عالية.
من جانبه هنأ المدير الأكاديمي للجامعة اللبنانية الدولية _ عدن الدكتور/ محمد زيد، ابنائه الخريجين والخريجات وأولياء أمورهم من الآباء والامهات بهذه المناسبة التي تمثل حصاد اربع سنوات من الجهود والمثابرة وتحمل العناء في المذاكرة والاطلاع وسهر الليالي حتى تكللت هذه الجهود اليوم بالحصول على شهادة البكالوريوس في العديد من التخصصات ..
وحث الخريجين على الالتزام في أن بعكسوا الصورة المشرفة التي عرفوا بها خلال ايام دراستهم والمفعمة بالاخلاق الفاضلة التي ينبغي أن يلتزم بها الجميع في تعاملاتهم الحياتية والعملية .
وقال مخاطبا الخريجين والخريجات : انتم اليوم تخطون اولى خطواتكم العملية وعليكم أن تكونوا سفراء و ممثلين للجامعة اللبنانية الدولية في حياتكم العملية وان تعكسوا ما تلقيتموه من علوم ومعارف على واقع حياتكم العملية ..
*وفي تصريح ل(وسائل الإعلام ) اوضح المدير الإداري للجامعة اللبنانية الاستاذ / نصار هادي عامر .أن الاحتفال بتخرج اكبر دفعة وهي الدفعة العاشرة ل(١٦٩) خريجا وخريجة في تخصصات علمية مهمة أبرزها ( الصيدلة السريرية ،المختبرات ،التغذية،هندسة معدات طبية ،تقنية المعلومات ،ادارة أعمال دولية ،جرافيك دايزين ،وديكور داخلي ).
مشيرا إلى أن هذا النجاح الكبير للجامعة اللبنانية الدولية عدن .يأتي بدعم ورعاية كريمة من الاستاذ الدكتور/ رضا هزيمة رئيس الجامعة اللبنانية الدولية باليمن والمؤسس الاول سعادة معالي الوزير / عبدالرحيم مراد .
وايضا إلى الدعم والرعاية الكريمة من قبل وزارة التعليم العالي ممثلة بمعالي ،الاستاذ الدكتور خالد الوصابي وزير التعليم العالي .وكل وكلاء الوزارة وفي مقدمتهم الدكتور/ لطفي خنبري وكيل الوزارة لشؤون الجامعات الأهلية . والدكتور مازن الجفري والدكتور خالد باسليم وكيلا الوزارة والدكتور/ مصطفى الشعبي مدير عام الشؤون القانونية .
مهنئا الخريجين والخريجات وأولياء أمورهم بهذه المناسبة التي تمثل ثمرة كفاح لأربعة أعوام من الجهود والمثابرة.
معبرا عن ثقته بأن تخرج كوكبة جديدة من حملات البكالوريوس في ثمانية تخصصات علمية ونوعية سيمثل رافدا جديدا لتلبية احتياجات سوق العمل المحلية ،وللدول المجاورة سيما وأن خريجي الجامعة اللبنانية الدولية من الدفع السابقة قد أثبتوا قدراتهم وكفاءتهم العلمية والعملية وأنهم اليوم يتربعون أعلى المناصب والمهام الكبيرة في مختلف الشركات والمرافق الخدمية ....الخ.
*وعلى هاش فعالية حفل التخرج أشاد الدكتور مازن الجفري وكيل وزارة التعليم العالي بما تتميز به الجامعة اللبنانية الدولية - عدن من مستوى متقدم و أداء علمي واكاديمي .يضاهي مستويات الجامعات العالمية الراقية .بدليل ما تمتلكه من كوادر علمية مؤهلة وتخصصات نوعية فريدة وانعكاس ذلك على المخرجات التعليمية .في تخرج العديد من الدفع التي أثبتت نجاحها في مختلف التخصصات العلمية والمهنية.
فيما أشار مدير عام الشؤون القانونية بوزارة التعليم العالي الدكتور/ مصطفى الشعبي إلى أن الجامعة اللبنانية الدولية تخطوا خطوات ممتازة في مجال التعليم العالي .ولديها كادر متميز وتخصصات نوعية ممتازة. وتسعى إلى الإعتماد البرامجي والمؤسسي.
*هذا وكانت فعالية الاحتفال بتخرج الدفعة العاشرة قد احتوت على العديد من الفقرات الاحتفالية المعبرة عن فرحة الجميع بهذه المناسبة والتي تجسدت في كلمتي الخريجين والخريجات واللتين ألقيت من قبل الخريجة /أية أحمد مقبل ( باللغة الإنجليزية) والخريجة / فاطمة المشتهر (باللغة العربية ) عبرتا عن فرحة الخريجين والخريجات بهذا النجاح الكبير .مهدية هذا النجاح للاباء والأمهات الذين كان لهم الفضل بعد الله في الوصول الى هذا اليوم .كما عبرت الكلمتان عن شكر وتقدير الخريجين والخريجات لرئيس الجامعة اللبنانية الدولية والمدير الاكاديمي والمدير الإداري وكل طاقم هيئة التدريس في الجامعة .
كما تم عرض فلم توثيقي عن مرحلة الدراسة خلال الأربع السنوات.
وبعد ان ألقى خريجو الصيدلة (قسم المهنة) .
قام رئيس الجامعة د / رضا هزيمة و المدير الأكاديمي دكتور / محمد زيد والمدير الإداري الاستاذ / نصار هادي بتوزيع شهادات التخرج على (١٦٩) خريجا وخريجة في ثمانية تخصصات وسط تصفيق الحاضرين من الآباء والأمهات وأولياء الأمور الذين اكتضت بهم القاعة ليشهدوا الفرحة التي لطالما انتظروها ولطالما سهروا وتعبوا من أجل الحصول على شهادات التخرج من الجامعة اللبنانية الدولية - كواحدة من أعرق الجامعات في الوطن العربي.
وليختتم الحفل وكالعادة بإلقاء القبعات وأخذ الصور الجماعية للخريجين والخريجات والهيئة التعليمية .
حضر الحفل جمال بلفقيه منسق اللجنة العليا للإغاثة وعدد من المسؤولين ،واخرون ..

إنتهى،،،،،