آخر تحديث :الإثنين-05 أغسطس 2024-12:46ص

أخبار وتقارير


السلطة المحلية بالشمايتين تصدر بيانًا مهمًا عقب تعرضها لحملة إعلامية

الجمعة - 12 يوليه 2024 - 06:36 م بتوقيت عدن

السلطة المحلية بالشمايتين تصدر بيانًا مهمًا عقب تعرضها لحملة إعلامية

((عدن الغد))خاص.

أصدرت السلطة المحلية في مديرية الشمايتين بيانًا مهمًا عقب تعرضها لحملة إعلامية.
وعبرت السلطة المحلية عن بالغ أسفها مما تتعرض له من حملة منظمة وممنهجة تقودها قناة يمن شباب منذ أسابيع حد قولها.
وجاء البيان:
بيان صادر عن السلطة المحلية بمديرية الشمايتين بشأن الحملة الإعلامية التي تقودها قناة يمن شباب الفضائية
تابعت السلطة المحلية بمديرية الشمايتين باستغراب الحملة المنظمة والممنهجة التي تقودها قناة يمن شباب منذ أسابيع ضد قيادة السلطة المحلية بالمديرية ممثلة برئيس المجلس المحلي مدير عام المديرية الأستاذ عبدالعزيز الشيباني ، والمحاولات الحثيثة والمستمرة لاستهدافه ومحاولة إثارة الرأي العام ضدَّه من خلال تسويق الاكاذيب وتشويه الحقائق.
إن السلطة المحلية بمديرية الشمايتين وهي تعبر عن أسفها للحال الذي وصلت له قناة يمن شباب الفضائية كوسيلة إعلام مهمتها نقل الحقيقة للناس وتوجيه الرأي العام تجاه القضايا العامة التي تمسه وتهمه بكل مصداقية ومهنية وموضوعية ونزاهة ، فإنها تؤكد أن القناة قد تحولت من خلال هذه الحملة الى وسيلة للابتزاز والضغط بهدف تمرير مصالح شخصية مخالفة للقانون، و أداة للإساءة وتشويه الحقائق ، في استغلال لإمكانياتها و في مخالفة واضحة لقانون الصحافة والمطبوعات اليمني .
إن ما يؤكد على أن القناة قد تحولت من وسيلة إعلامية مهمتها نقل الحقيقة للناس الى وسيلة للابتزاز وتشويه الحقائق والتشهير والإساءة هو حجم الضخ الاعلامي ونشرها مايزيد عن أربع عشرة تقريرًا وتغطيةً إخباريةً خلال فترةٍ أسبوعين فقط لمهاجمة قيادة السلطة المحلية في المديرية وتناول بعضها كعناوين رئيسية في نشرات الأخبار ، في سابقة لم يعهدها العمل الصحفي ، و دون ادنى حد من الموضوعية والمهنية والنزاهة، التي تقتضي معها إفراد مساحة في تلك التقارير والتغطيات للسلطة المحلية للرد والتعليق على ما جاء فيها من ادعاءات، و كجزء اصيل واساسي في العمل الصحفي الباحث عن الحقيقة.
إن السلطة المحلية وهي تعبر عن حرصها الشديد على عدم الانجرار وراء الحملات الاعلامية المضللة والمغرضة ، فإنها وتوضيحاً للرأي العام تؤكد على مايلي :-
1- أن الحملة الاعلامية التي تديرها قناة يمن شباب الفضائية ومن خلفها مديرها العام وسيم القرشي جاءت عقب قيام السلطة المحلية في المديرية بمهامها وواجباتها تجاه مخالفات قام بها مدير عام القناة وسيم القرشي عبر عدد من اقربائه و سطوهم على مصالح الناس ، واغلاقهم للطرقات العامة، وارتكابهم للعديد من الجرائم التي يعاقب عليها القانون.
2- إن السلطة المحلية قد قامت بالدور المناط بها في تلك القضية وفقاً لصلاحياتها ومهامها التي حددها القانون ، وتعلن استعدادها لكشف الحقائق ، واظهارها للرأي العام وعبر وسائل الاعلام بالوثائق والأدلة إذا استدعى الأمر ذلك .
3- ان السلطة المحلية وانطلاقاً من مسؤولياتها تجاه مواطنيها وتجاه الرأي العام طالبت من إدارة قناة يمن شباب إفراد مساحة على شاشتها للرد على الادعاءات التي وردت في تقاريرها ، كحق مكفول قانوناً ، إلا أن إدارة القناة ظلت تتملص من هذا الامر ، لتبرهن ولتكشف معها الهدف الحقيقي من وراء تلك الحملة المضللة والمغرضة.
4- تؤكد السلطة المحلية في المديرية أنها لن ترضخ لمحاولات الابتزاز التي يقودها مالك قناة يمن شباب الفضائية و تسخيره لقناته وأدواته، ومحاولته إثارة الرأي العام واختلاق قضايا من العدم، من أجل تمرير مخالفات تضر بالمصالح العامة ، وأن تلك المحاولات لن تلق آذانًا صاغية، وستصطدم بالقانون و بالحقيقة وبالوعي الذي يمتلكه الناس ، فالقانون والحقيقة أقوى من الصوت المرتفع ومن الضخ الاعلامي الذي يفتقر للمصداقية والنزاهة.
5- تؤكد السلطة المحلية بمديرية الشمايتين احتفاظها بحقها القانوني في مقاضاة قناة يمن شباب والقائمين عليها وفقاً للقانون ، جراء حملة التشويه والتشهير و الاساءه ونشر الاكاذيب التي طالت قيادات السلطة المحلية في المديرية.

ختاماً ، تطالب السلطة المحلية بمديرية الشمايتين - استناداً لحق الرد المكفول قانوناً - قناة يمن شباب الفضائية بنشر هذا البيان في جميع نشراتها وفي موقعها الاخباري خلال ثلاثة ايام من تاريخه و في ذات التوقيت الذي نشرت فيه تقاريرها التي استهدفت قيادة السلطة المحلية بالمديرية وعلى ان يجري نشر هذا البيان كما ورد نصاً ودون اجتزاء أو نقصان.
كما وتدعو السلطة المحلية بالشمايتين كافة وسائل الاعلام الى التعاطي مع هذا البيان ، وتبدي استعدادها اثبات كل ماورد فيه بالوثائق والأدلة.
والله المستعان
صادر عن السلطة المحلية بمديرية الشمايتين - محافظة تعز
الخميس 11 يوليو 2024م مدينة التربة