آخر تحديث :الإثنين-05 أغسطس 2024-12:46ص

أخبار عدن


المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني يدشن فعاليات  المهرجان التوعوي والإعلامي للحشد المجتمعي

الجمعة - 12 يوليه 2024 - 06:24 م بتوقيت عدن

المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني يدشن فعاليات  المهرجان التوعوي والإعلامي للحشد المجتمعي

عدن (عدن الغد) نائلة هاشم



برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح  وبدعم من منظمة اليونيسف... نظم المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بحديقة نيو بالعاصمة عدن فعاليات  المهرجان التوعوي والإعلامي للحشد المجتمعي  لمناصرة حملة التحصين ضد شلل الاطفال  الجولة الثانية من للفتره من 15 حتى 17 يوليو حزيران 2024 ، والذي تزامن مع إقامة ستة مهرجانات توعوية في عدد من المحافظات.

وخلال الحفل أشار الدكتور سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الى أهمية هذه الفعالية بسبب عودة فيروس شلل الاطفال، لدلك من الضروي تطعيم جميع الاطفال من عمر يوم واحد الى خمس سنوات.

وحث الجميع على التعاون و التكاتف  لتحقيق الأهداف المتوخاة من الحملة  في تحصين اطفالنا من هذا الوباء الفتاك ( فيروس شلل الاطفال ) .

من جانب اخرالقى الدكتور عارف الحوشبي مدير المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني  كلمة رحب في مستهلها بالمشاركين في فعالية المهرجان ونقل تحيات معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ووكيل قطاع الرعاية الأولية الدكتور علي الوليدي للجميع .
واكد الحوشبي بان الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الاطفال  الجولة الثانية  والتي ستنطلق ابتداء من يوم  الاثنين 15 _ 17 يوليو حزيران.
تهدف الحملة حماية اطفالنا ووقايتهم من مخاطر انتشار شلل الاطفال بعد أن سجلت (٢١) حالة في المحافظات الشمالية بسبب توقف التحصين بشكل عام  ضد شلل الاطفال بشكل خاص.

من جانبها أوضحت الدكتورة اشراق السباعي الوكيل المساعد لوزارة الصحة المشرف العام للمركز الاعلامي والتثقيف الصحي سعداء بمشاركتنا في هذا المهرجان التوعوي تحت مظله الامم المتحده.
مؤكده ان اهمية هذه الفعالية تكمن في توجيه العديد من الرسائل التوعوية للاسر بان هناك حملات ستنطلق الاسبوع القادم من الشهر الحالي للفتره من 15_ 17 يوليو حزيران التي ستشمل (١٢٠) مديرية  في (١٢) محافظة  الواقعة تحت سلطات الشرعية.

واضافت ان هذه الحمله جاءت بالجرعة الاحترازية لتلقيح الاطفال ، من اجل محاصره الوباء والقضاء عليه بعد معاودة ظهوره في الحديدة وبان هناك (21)حاله ايجابية بسبب تعنت مليشيا الحوثي في منع تنفيذ حملات التحصين في المحافظات الشمالية .
منوها يجب الحفاظ على اولادكم والحفاظ عليهم و تحصينهم ضد فيروس شلل الاطفال لانهم امانه باعناقكم.

وعبرت عن شكرها لمنظمة اليونيسف وكل القائمين على هذا المهرجان والحشد الجماهيري والمجتمعي الكبير.

تخللت فقرات المهرجان التوعوي عدد من الأغاني الطفولية الهادفة التوعية بأهمية الحملة الوطنية ضد شلل الاطفال بالإضافة إلى الرقصات الشعبية للبراعم والزهرات التي نالت الاستحسان، كما كانت هناك المسابقات والجوائز النقدية  للجمهور المشارك في الفعالية.

وشهد المهرجان حضور ممثلو منظمة اليونيسف وعدد كبير من الآباء والامهات والاطفال ولفيف من الاعلامين.