آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-08:37ص
أخبار عدن

انعقاد اللقاء العلمي الأول نحو تدشين مرحلة جديدة عنوانها الجودة الصحية والتعليم المستمر

الخميس - 11 يوليه 2024 - 07:54 م بتوقيت عدن

انعقاد اللقاء العلمي الأول نحو تدشين مرحلة جديدة عنوانها الجودة الصحية والتعليم المستمر

عدن (عدن الغد) قيصر ياسين -منير مصطفى ت/ هاشم البحر

عقد صباح اليوم بالعاصمة عدن اللقاء العلمي والذي نظمتها إدارة المستشفى العربي الحديث صباح بمناسبة الذكرى الاولى لتأسيسه المستشفى وتحت شعار: نحو تدشين مرحلة جديدة عنوانها الجودة الصحية والتعليم المستمر وبرعاية محافظ محافظة عدن وزير الدولة الأخ أحمد لملس وبحضور الدكتور سالم الشبحي وكيل قطاع السكان بوزارة الصحة والعميد الدكتور عارف الداعري مدير دائرة الخدمات الطبية للقوات المسلحة والامن الجنوبي وعدد من أطباء المستشفى وشخصيات أكاديمية علمية .

وفي مستهل اللقاء الدكتور محمد السعدي مدير عام المستشفى العربي الحديث كلمة استعرض فيها أهمية انعقاد اللقاء العلمي الاول للمستشفى وإبراز أوجه النشاط العلمي والعملي ومعالجة السلبيات وسير العمل خلال العام منذ تأسيسه.

موضحا الى أهمية هذا اللقاء العلمي وما يناقشه من أوراق عمل من قبل نخبة من الاستشاريين واخصائيين وكوادر طبية وأطباء الدراسات العليا حيث سيقدم أطباء مستشفى العربي الحديث أوراق علمية في مجالات التخصصات الطبية لتطوير مهنة الطب والسعي لمواكبة التكنولوجيا الجديدة في هذا المجال الطبي المتجدد لتقديم أفضل وأحدث الخدمات الطبية. 

فيما أشار رئيس مجلس إدارة مستشفى العربي الحديث الدكتور موسى إلى اهمية انعقاد مثل هذه اللقاءات العلمية كان حلماً وتحقق الآن بعون الله، لافتاً إلى أن هذا اللقاء العلمي ستكون له تداعيات إيجابية على القطاع الصحي بمحافظة عدن .
وأوضح أن القطاع الصحي في محافظة عدن شهد اهتماماً كبيراً من قبل قيادة وزارة الصحة العامة والسكان، وشهدت المستشفى العربي الحديث نقلة نوعية في مختلف المجالات الطيبة الحديثة.

من جانبه قال الدكتور محمد البيشي مدير مكتب الصحة في كلمته عن أهمية الدور الذي سيلعبه المستشفى أمام باقي المستشفيات من تقديم الخدمات والنقلة النوعية الممثلة بقيادة وطاقم المستشفى وضرورة مراعاة المواطن في كل ما يحتاجه.

وتم عرض بروجكتر توثيقي عن طبيعة عمل وإنجازات المستشفى وما يقدمه من خدمات صحية وطبية وعلاجية.

تأتي هذا اللقاء العلمي من أجل وقوف مجلس إدارة المستشفى العربي الحديث لتقييم الخدمات وتدشين برامج وخطط جديدة لتطبيق معايير الجودة الصحية للمرضى.