آخر تحديث :الخميس-24 أكتوبر 2024-07:43ص
أخبار عدن

صندوق النظافة يدشن حملة توعية حول النظافة في الجزيرة الوسطية ما بين المنصورة والشيخ عثمان

الخميس - 11 يوليه 2024 - 06:44 م بتوقيت عدن
صندوق النظافة يدشن حملة توعية حول النظافة في الجزيرة الوسطية ما بين المنصورة والشيخ عثمان
عدن(عدن الغد)خاص:
بإشراف من السلطة المحلية لمديرية الشيخ عثمان والمنصورة ، دشن صندوق النظافة وتحسين المدينة بمحافظة عدن، ومكتب صندوق النظافة لمديرية الشيخ عثمان والمنصورة ، حملة توعوية حول النظافة العامة، في حي عبد القوي ، بشقيه الحدودي التابع لمديرية المنصورة والشيخ عثمان ، وذلك ضمن مجموعة من الأنشطة ينفذها الصندوق بالمحافظة، تحت شعار "نظافة مدينتنا عنوان حضارتنا".

وقال نائب مدير عام صندوق النظافة والتحسين بمحافظة عدن، الاستاذ فهيم عباد ، إن الحملة تهدف إلى توعية سكان حي عبد القوي بأهمية النظافة العامة وكيفية التعامل مع عمال النظافة.

وأشار إلى أن الحملة تستمر عدة أيام ، وتسعى إلى خلق توعية لدى السكان ، تساهم في غرس أهمية النظافة العامة للشوارع والمدينة والبيئة.
هذا ويذكر أن الحملة التي تنفذها ادارة التوعية والتثقيف بالصندوق بالتعاون مع اللجان المجتمعية لمديرية المنصورة والشيخ عثمان ، تأتي في إطار برامج وأنشطة الصندوق لرفع مستوى الوعي بأهمية نظافة احياء المديرية .

ومن جانبه أكد الأمين العام للمجلس المحلي لمديرية الشيخ عثمان الاستاذ سلال السيد أن الحملة تهدف لإيجاد ثقافة عامة بعدم رمي المخلفات عشوائيا، بما يسهم في تخفيف العبئ الذي يقوم به الصندوق وعمال النظافة في تنظيف الشوارع والأحياء وجمع النفايات المتراكمة التي تعكس مظهر غير لائق لبيئة و جمال المنطقة.

وعلى نفس الصعيد لقد سبقت الحملة لقاء موسع مع مدير عام مديرية الشيخ عثمان الدكتور وسام معاوية بمكتبه مع نائب مدير الصندوق الاستاذ فهيم عباد و أعضاء الحملة و الاستاذ عارف ياسين مدير الخدمات لمديرية المنصورة ، وأعضاء اللجان المجتمعية في مديرية الشيخ عثمان والمنصورة للتنسيق عن آلية العمل المشترك بين المديريتين .


*من خالد مبروك غالب