آخر تحديث :الجمعة-26 يوليه 2024-06:13م

أخبار وتقارير


الارصاد: أمطار غزيرة على 15 محافظة خلال الساعات القادمة

الثلاثاء - 09 يوليه 2024 - 04:12 م بتوقيت عدن

الارصاد: أمطار غزيرة على 15 محافظة خلال الساعات القادمة

(عدن الغد) خاص:


توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.
وقال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة مصحوبة بحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات (تعز، إب، الضالع، صعدة، ريمة، المحويت، حجة ومرتفعات لحج، أبين وشبوة)، وهطول أمطار رعدية متفرقة على ( البيضاء، ذمار، عمران، وصنعاء ) ومناطق من سهل تهامة.
ومن المتوقع هطول امطار متفرقة على أجزاء من سواحل وصحاري محافظتي( حضرموت والمهرة)
وأشار إلى احتمال أن تكون الرياح شديدة جداً على ارخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها 45 عقدة و معتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية و تتراوح سرعتها ما بين 20 - 30عقدة.
وتتوقع الأرصاد، أن تكون الأجواء شديدة الحراة جداً على صحارى ( المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب والجوف) تتراوح درجات الحرارة ما بين (40 إلى 45) درجة مئوية.
وستكون الأجواء حارة الى الى شديدة الحرارة على السواحل والسهول الساحلية تتراوح درجات الحرارة ما بين( 37 الى 41 )
وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر، المواطنين من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها .
كما نبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الامطارأو الشابورة المائية.
وحذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.
كما حذر من الأجواء الحارة والشديد الحرارة في الصحارى والسهول والسواحل و ينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل.