آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-11:40ص

أخبار المحافظات


مجلس شبوة الوطني يدعو شيوخ القبائل التدخل لإصلاح ذات البين وقطع دابر الفتنة

الأربعاء - 03 يوليه 2024 - 09:14 م بتوقيت عدن

مجلس شبوة الوطني يدعو شيوخ القبائل التدخل لإصلاح ذات البين وقطع دابر الفتنة

شبوة((عدن الغد))خاص

اصدر مجلس شبوة الوطني العام اليوم بيان ادان فيه ما يجري اليوم من اقتتال بين القبائل في محافظة شبوة و جاء في البيان : يتابع مجلس شبوة الوطني العام باهتمام بالغ مايجري في محافظة شبوة من تدهور أمني وتتابع لحوادث الاقتتال القبلي في الآونة الأخيرة، في تسارع مريب يجعل المخلصين من أبناء المحافظة والوطن في قلق وتوجس حيال ما يجري وهم يشاهدون المحافظة تساق نحو سيناريو مخيف من الفوضى والاحتراب الداخلي يقود للإضرار بحاضر المحافظة ومستقبل أجيالها.

يتوجه مجلس شبوة الوطني العام بنداء للسلطة المحلية بمحافظة شبوة لكي تقوم بواجبها في حفظ الأمن والاستقرار ومنع الفوضى وضبط المخربين، ولايوجد أي عذر للسلطة المحلية التي تحظى بدعم القيادة الشرعية والتحالف العربي لاتخاذ التدابير المباشرة نحو وقف كافة الاشتباكات والتدخل بقوة لفرض الأمن ومحاسبة المتسببين.

إننا في مجلس شبوة الوطني العام ندعوا كل شيوخ القبائل ووجهاء المجتمع للمبادرة والتدخل بقدر إمكانيات الجهد الشعبي لإصلاح ذات البين وقطع دابر الفتنة، لا سيما في ظل تأخر الجهات الرسمية عن مسؤولياتها، وسيظل المجلس ومعه كافة القوى الاجتماعية والمدنية المحبة للسلم الأهلي داعما لأي جهود في هذا الاتجاه.

ختاماً ندعوا مجلس القيادة الرئاسي إلى النظر باهتمام لهذا الوضع الغير سوي في شبوة والقيام بمعالجات عاجلة تضمن استعادة الأمن والاستقرار في ربوع المحافظة.

نسأل الله أن بخمد الفتن في محافظة شبوة ويلهم أهلها الرشد والحكمة..

صادر عن مجلس شبوة الوطني العام
الأربعاء 3 يوليو 2024