آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-03:12م
شكاوى الناس

مالك وكالة سفريات بحضرموت يشكو وزارة الأوقاف ويناشد رئيس الوزراء بإنصافه

الأربعاء - 03 يوليه 2024 - 08:12 م بتوقيت عدن

مالك وكالة سفريات بحضرموت يشكو وزارة الأوقاف ويناشد رئيس الوزراء بإنصافه

((عدن الغد))خاص.

شكا مالك وكالة سفريات في محافظة حضرموت إقصاء وزارة الأوقاف والإرشاد لوكالته في المشاركة بمواسم الحجة والعمرة منذ موسم الحجاج لـ 144 رغم التزام الوكالة بكافة الإجراءات التي تتخذها الوزارة.

وقال نبيل يحيى ناصر مالك الوكالة في بيان له أن الوزارة أعلنت ملف شروط لوكالات السفر والمنشآت والتي ترغب في تفويج الحجاج وقمنا بعمل الإجراءات للمشاركة في تفويج الحجاج لموسم ١٤٤٤ وبصورة دائمة ودفعنا رسوم سحب ملف الشروط بما في ذلك تقديم مبلغ مالي مائة الف ريال سعودي ضمانة نقدية.

وأضاف قائلًا: جرى الإعلان عن ٩٢ وكالة مقبولة للتفويج لموسم ١٤٤٤والمواسم التالية وبصورة دائمة ولكن للأسف لم تكن وكالتي ضمن هذه الوكالات وبالنظر الي هذه القائمة المعتمدة فأننا نؤكد ان وكالتنا احق من كثير من الوكالات التي تم اعتمادها ليس على مستوى اليمن ولا حتى حضرموت بل على مستوى مدينة المكلا.

وتابع قائلًا: وفي موسم العمرة ١٤٤٥ قمنا بعمل كافة الإجراءات وسلمناها لقطاع الحج بوزارة الأوقاف ولكن القطاع رفض ان يعيد إليّ عقود العمرة الخاصة بوكالتي مثل بقية الوكالات وتم فتح العمرة لنا بعد محاولات ومتابعات مضنية.. موضحًا إنه في الموسم ١٤٤٦ تعمدت الوزارة إقصاء وكالته بصورة خاصة.

وأشار إلى أنه التقى بمعالي وزير الأوقاف أكثر من مرة واطرح عليه مظلوميته وآخر لقاء في حضرموت في مجلس رئيس مجلس الوزراء حيث تعهدوا بالتواصل معه لكن دون جدوى.

وناشد نبيل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك التوجيه بإنصافه وإزالة الظلم عن وكالته واعتمادها في تفويج الحجاج والمعتمرين من محافظة حضرموت أسوةً بمن تم اعتمادها من الوكالات.