آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-10:21م

أخبار المحافظات


الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف للباحثة المتميزة سارة عبدالله الصعفاني من كلية الإعلام جامعة صنعاء

الإثنين - 01 يوليه 2024 - 09:11 م بتوقيت عدن

الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف للباحثة المتميزة سارة عبدالله الصعفاني  من كلية الإعلام جامعة صنعاء

صنعاء((عدن الغد))علوي سلمان

حصلت الباحثة المتميزة سارة عبدالله الصعفاني على درجة الماجستير بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، في مخاطر التغطية الصحفية ومدى إدراك الصحفيين اليمنيين لهذه المخاطر ، من قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة صنعاء عن رسالتها الموسومة ب( إدراك الصحفيين اليمنيين لمخاطر التغطية الصحفية وعلاقته بتبنيهم لإجراءات السلامة المهنية - دراسة ميدانية) .

وقد أشادت لجنة المناقشة والحكم المكونة من:
أ.د حسن عبدالله دجرة المناقش الخارجي جامعة الحديدة رئيسا.
أ.د علي حسين العمار المشرف الرئيس على الرسالة جامعة صنعاء عضوا.
د. صباح عبده الخيشني مناقشا داخليا جامعة صنعاء عضوا. بالرسالة المقدمة من الباحثة ، لما قدمته من تميز عن سابقتها من الرسائل والأبحاث العلمية؛ كونها أول دراسة يمنية تهتم بمجال دراسة مخاطر التغطية الصحفية في الازمات والحروب ، واستبسال الصحفيين للتغطية الصحفية وسط المخاطر والمشاكل والحروب ومدى إدراك الصحفيين اليمنيين لهذه المخاطر وعلاقته باخذهم الحيطة والحذر من أجل الحصول على السلامة المهنية ، ناقشت الرسالة كذلك مجموعة من الاحترازات أو الاحتياطات اللازمة للصحفيين لتحقق لهم السلامة المهنية أثناء مغامرتهم وتغطيتهم الصحفية وسط حمى الوطيس وازيز الرصاص واشتعال نار الحروب والفتن .

كما أوصت لجنة المناقشة والحكم بطبع الرسالة وضرورة تبادلها بين الجامعات كونها شكلت إضافة معرفية علمية جديدة تضم إلى حقول البحوث العلمية والمعرفية في جامعة صنعاء وبقية الجامعات المحلية والعربية الخاصة والحكومية.

حضر جلسة المناقشة العلنية للرسالة الأستاذ والصحفي الرياضي الكبير عبدالله الصعفاني والد الباحثة وجمع من الأكاديميين والإعلاميين والباحثين وطلبة الإعلام، من زملاء الباحثة والمهتمين بمجال البحث العلمي في اليمن.

هذا وقد اعربت الباحثة عن سعادتها باتمام المناقشة بنجاح ،وحمدت الله على توفيقه لها من بداية عملها بالرسالة وحتى اليوم ، مقدمة شكرها وامتنانها للمشرف الرئيس على الرسالة الدكتور علي حسين العمار رئيس قسم الصحافة كلية الإعلام جامعة صنعاء ، كما تقدمت بالشكر أيضا لعميد الكلية د عمر البخيتي ولكل أساتذة الكلية كلا باسمه وصفته، والشكر موصول للحاضرين جميعا الذين تجشموا عناء التعب كي يشاركوا الباحثة مناقشة رسالتها .