آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-12:45م
أخبار عدن

في إطار برنامج "التمكين الاقتصادي".. العون المباشر الكويتية تسلم منظومة طاقة شمسية متكاملة لـ 10 مستفيدات بعدن

الإثنين - 01 يوليه 2024 - 06:27 م بتوقيت عدن

في إطار برنامج "التمكين الاقتصادي".. العون المباشر الكويتية تسلم منظومة طاقة شمسية متكاملة لـ 10 مستفيدات بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

في إطار تنفيذ البرنامج التدريبي للتمكين الإقتصادي للشباب ( 3 ) والذي تنفذه مؤسسة ” سواعد الخير ” الإنسانية في مقرها بمدينة الشعب بمحافظة عدن بتمويل من جمعية ” العون المباشر ” بدولة الكويت الشقيق تحت شعار ” اغنوهم عن السؤال ” يتواصل البرنامج التدريبي وفقاً وجدول البرنامج المعد ..

حيث قام صباح اليوم مدير مكتب جمعية ” العون المباشر ” الكويتية بعدن د. أيمن زبارة يرافقه ضابط المنح والشراكات في مؤسسة ” سواعد الخير ” الإنسانية أ. ياسر إبراهيم بتسليم المستفيدات من السيدات في مشروع الخياطة والتطريز والعمل على الباترون منظومة الطاقة الشمسية المتكاملة لتشغيل معامل الخياطة الخاصة بهم

وعبر ” زبارة ” _ في تصريح عن فخره للشراكة الاستراتيجية المستمرة مع مؤسسة ” سواعد الخير ” الإنسانية في العديد من المشاريع التي نفذناها معاً في مجال التمكين الاقتصادي والمشاريع التي سوف ننفذها مستقبلاً ..

لافتاً أن هذا المشروع سوف ينفذ _ بإذن الله _ في عدة مديريات بمحافظة عدن للمساهمة في التمكين الاقتصادي لقطاع الحماية ” للمرأة والطفل ” وذلك عن طريق دعم النساء العاملات في مجال الخياطة والعمل على تأهيلهن فنياً وإدارياً في مشاريعهن الخاصة والمساهمة في زيادة تأمين حياة الأسرة وتوفير فرص عمل لها وإخراجها من دائرة العوز والاحتياج إلى دائرة العمل والإنتاج وكسب الرزق ..

وأشار ” ياسر إبراهيم” أن هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن برنامج سبل العيش والتمكين الإقتصادي ، شاكراً الجهود التي تقوم بها دولة الكويت أميراً وحكومةً وشعباً وما تقدمه من أعمال إنسانية وتنموية لبلادنا ، مشيداً بجمعية ” العون المباشر ” الكويتية صاحبة العطاء المتجدد في كل زمان ومكان وتعاونها الدائم معنا في مؤسسة ” سواعد الخير ” الإنسانية وهذا البرنامج واحداً من هذه الأعمال ..

وعبر المستفيدات من المشروع عن شكرهن وتقديرهن لجمعية ” العون المباشر ” الكويتية والشكر موصول لـ مؤسسة ” سواعد الخير ” الإنسانية لمنحهن هذه الفرصة التي طالما انتظروها ، آملين منهم استمرار المتابعة والتقييم ودعم مشاريعهن الخاصة بهذا البرنامج ..

الجدير بالذكر أن دورة الخياطة والتطريز والعمل على الباترون استمرت على مدى ( 35 ) يوماً تم فيها تمكين المشاركات وتدريبهن فنياً وإدارياً ومهنياً في مجال الخياطة والتطريز والعمل على الباترون والسعي لإدخالهن إلى سوق العمل وتسليمهن المحال التجارية وتزويدهن بالمكائن المعملية ذات النوعية والجودة العالية مع الطاولات إضافة إلى مكائن الحياكة أربعة خيوط وكافة مستلزمات ومعدات معامل الخياطة وطاقات من الأقمشة المتنوعة ودفع ايجار المحال مع رسوم اشتراك وتسديد الكهرباء وعمل ديكور وبوابة خاصة بهذه المحلات وحامل لعرض الملابس الجاهزة المنتجة وبوابة زجاجية للمحلات ولائحة إعلانية إضافة إلى تركيب منظومة الطاقة الشمسية المتكاملة.