آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-05:11م

أخبار المحافظات


محافظ أبين يقوم بزيارة تفقدية لمركز العزل الصحي بمدينة الكود

الإثنين - 01 يوليه 2024 - 05:48 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يقوم بزيارة  تفقدية لمركز العزل الصحي بمدينة الكود

أبين(عدن الغد)سبأ

قام صباح اليوم محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم بزيارة تفقدية لمركز العزل الصحي بمدينة الكود بمديرية خنفر حيث كان في إستقباله مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة د/صالح قاسم الثرم ومدير عام هيئة مستشفى الرازي العام د/حسين عبدالباري السقاف و د/صلاح بالليل اليوسفي مدير مكتب الصحة والسكان م/خنفر ويرافقه بالزيارة مدير عام مديرية خنفر المحامي/مازن بالليل اليوسفي..

تأتي هذه الزيارة التفقدية وذلك للإطلاع وعن كثب على الخدمات التي يقدمها مركز العزل والذي يستقبل وبشكل يومي حالات الإسهالات المائية الحادة والكوليرا منذ شهر مارس وحتى يومنا هذا وبدوام متواصل 24ساعة..

الجدير بالذكر بأن عدد الحالات الإيجابية من المترددين على المركز لتلقي العلاج بلغت 479 حالة مؤكدة بالفحص السريع ومنها 22 حالة فحص زراعي..

وخلال جولته التفقدية طاف في أروقة المركز حيث أشاد بالجهود الكبيرة والخدمات العظيمة التي يبذلها الطاقم الطبي المرابط ومستوى الألتزام والأنضباط والنظافة بالمركز وحث العاملين للإستمرار على بذل الجهود الرائعة لإنقاذ الأرواح، مؤكدا على وقوف السلطة المحلية إلى جانبهم وتذليل كل الصعوبات التي قد تعترض عملهم في تقديم الخدمات للمرضى..

وفي ختام زيارة وجه بصرف مبلغ وقدرة خمسة مليون ريال كميزانية تشغيلية للمركز وبصورة عاجلة وذلك لتغطية الإحتياجات الضرورية لإستمرار تقديم خدماته المجانية للمرضى كما وجه بسيارة اسعاف لتحسين اداء المركز بصورة افضل. ووجه المحافظ ايضا بتجهيز المعهد الصح لاستيعاب باقي الحالات لتخفيف الضغط على مركز الكود واستيعاب حالات الكوليرا.

رقم الطوارئ بمركز العزل الكود 730856517