آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-09:25م

أخبار المحافظات


مأمور طورالباحة يدعم امتحانات الثانوية العامة بالمديرية بمليون ريال ونصف كدفعة أولى

السبت - 29 يونيو 2024 - 06:33 م بتوقيت عدن

مأمور طورالباحة يدعم امتحانات الثانوية العامة بالمديرية بمليون ريال ونصف كدفعة أولى

(عدن الغد)خاص:

عقد مدير عام مديرية طورالباحة م/ لحج، عفيف الجعفري، اليوم السبت، اجتماعاً موسعاً برؤساء مراكز امتحانات نيل شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024م، بحضور القائم بأعمال مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية فضل علوه، ومدير إدارة التربية بمديرية المقاطرة علي الكيماوي.

وأكد الجعفري أن إدارة التربية والتعليم بمديرية طورالباحة استكملت كل الإجراءات والترتيبات اللازمة لاستقبال الطلاب والطالبات المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة، التي من المقرر بدء مجرياتها يوم غد الأحد في عموم محافظات البلاد المحررة.

وأضاف أن مديرية طورالباحة كان لها السبق في محاربة وإنهاء ظاهرة الغش خلال العامين الماضيين، بتعاون وتكاتف كل التربويين والقائمين على إدارة امتحانات الثانوية العامة، وذلك بشهادة قيادة مكتب التربية والتعليم وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

وأشار الجعفري إلى أن نجاح محاربة ظاهرة الغش بمدارس طورالباحة عكس نظرة إيجابية ممتازة، "وعليه فقد تقدمنا بمقترح في المحافظة قوبل بالموافقة ينص على تبادل رؤساء المراكز الامتحانية في المديريات المتجاورة (طورالباحة - المقاطرة - القبيطة)، حيث تم اختيار رؤساء مراكز امتحانية من الإخوة التربويين في تربية المقاطرة لإدارة الامتحانات في بعض ثانويات طورالباحة، وبالمقابل هناك رؤساء مراكز امتحانية من الإخوة التربويين بتربية طورالباحة سيكونون رؤساء مراكز امتحانية في ثانويات المقاطرة، وكذلك ثانوية مدرسة الشعب بمنطقة الجوازعة بمديرية القبيطة".

وكشف الجعفري أن قيادة السلطة المحلية بمديرية طورالباحة تكفلت بمبلغ مليون ونصف المليون ريال يمني كدفعة أولى من موازنتها لتغطيات نفقات الامتحانات، منها ثلاثمائة ألف ريال تم توزيعها لرؤساء المراكز الامتحانية أثناء الاجتماع، وتوفير آلة طباعة حديثة، بالإضافة لتسليم سيارة صالون لإدارة التربية كعهدة حتى الانتهاء من الامتحانات للتنقل بها وزيارات اللجنة الإشرافية للامتحانات.

من جانبهم، عبر رؤساء المراكز الامتحانية في المديريات الثلاث (طورالباحة - المقاطرة - القبيطة) عن استحسانهم لفكرة تبادل رؤساء المراكز الامتحانية بين المديريات لمحاربة ظاهرة الغش.

حضر الاجتماع كلا من رشدي ثابت مدير مكتب مدير عام مديرية طور الباحة، وحيد شريف رئيس قسم امتحانات تربية طورالباحة، سعيد حسن ردمان رئيس قسم التأهيل والتدريب بالمديرية، محمد حسن حنش رئيس قسم الأجور والمرتبات بتربية المديرية، وأحمد علي عثمان رئيس قسم المشاركة المجتمعية بتربية طورالباحة.