آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-10:06م

رياضة


الناشئ اليمني حمود العريقي يخطف القاب بطولات التنس في مصر

السبت - 29 يونيو 2024 - 06:29 م بتوقيت عدن

الناشئ اليمني حمود العريقي يخطف القاب بطولات التنس في مصر

((عدن الغد))خاص.

استطاع الناشئ اليمني للتنس اللاعب المتألق حمود اياد العريقي من تحقيق واحراز مؤخرا عدد من البطولات والالقاب ضمن سلسلة بطولات الاتحاد المصري للتنس خلال شهر يونيو ٢٠٢٤م حيث حقق المركز الاول لفئة 16 سنة للفردي والزوجي والتي أقيمت في نادي سموحة في محافظة الإسكندرية والتي نظمها الاتحاد المصري للتنس ضمن نشاطه لعام 2024م .كما حقق مراكز متقدمة خلال النصف الأول لسنة ٢٠٢٤ حيث تمكن من خطف لقب ذهبية الفردي والزوجي للناشئين تحت 16 سنة لأربع بطولات بتنظيم الاتحاد المصري للتنس والتي تهدف هذه البطولات إلى جمع النقاط وتصنيف الاعبين على مدار العام .

والناشئ حمود العريقي حاصل على التصنيف في قائمة الاتحاد المصري للتنس فئة ( تصنيف الرجال ) والذي يعتبر أعلى تصنيف في بطولات التنس، وايضاً المصنف الاول على عمره لفئة تحت ١٨ سنة .حتى كتابة هذا الخبر.

ومن أبرز إنجازات الناشئ اليمني حمود اياد العريقي من احراز ذهبية البطولة الاسيوية للتنس على كأس إيسيك كول صن رايز تحت 14 سنة (Issyk-Kul Sunrise Cup U14)
ضمن البطولات التصنيفية للاتحاد الاسيوي للتنس ATF تحت 14 سنه. والتي نظمها الاتحاد القيرغيزستاني للتنس وبإشراف من الاتحاد الاسيوي للتنس ويسمح للاعب بالمشاركة من لديه تصنيف معتمد لدى الاتحاد الاسيوي للتنس، واستطاع اللاعب اليمني الناشئ وبمشاركة 32 لاعب من اللاعبين الاقوياء بحسب التصنيف الاتحاد الاسيوي للتنس , ففي منافسات الفردي تمكن اليمني حمود العريقي من تحقيق ذهبية المركز الاول للفردي بعد منافسات قوية ومثيرة استطاع من تقديم مستوى فني رائع خلال البطولة واستطاع ان يخطف انظار مدربين الدول المشاركة .كما استطاع من إحراز المركز الثاني هو والباكستاني افزال المصنف الأول على باكستان في الزوجي تحت 14 سنة والتي نظمها الاتحاد الآسيوي للتنس.
وفي مشاركته لديفيز كاب مع منتخب اليمن والتي اقيمت في لبنان ونظمها الاتحاد الدولي للتنس (ITF)، بتحقيق المركز الثاني لتصفيات غرب ووسط اسيا على لبنان وسوريا وعمان والعراق حيث تأهل منتخب اليمن لنهائيات كأس العالم في كازاخستان .
كما شارك في العديد من البطولات الاوربية في صربيا ومنتنيجرو وبولندا حقق خلالها العديد من الانجازات والالقاب .

الموهبة حمود اياد المقيم حالياً في جمهورية مصر العربية مع عائلته والتي تقدم له كل الدعم والاهتمام بتأهيليه وحرصهم بأن يكون بطل على مستوى عالي وتمثيل اليمن خير تمثيل, ويتدرب الناشئ حمود في مصر بأكاديمية HG للتنس ويشرف على تدريبه ومدير اعماله المدرب المصري القدير الكابتن حاتم جبر.. والتي يبذل جهود رائعة ومتميزة بالتدريب والاشراف لحصد العديد من البطولات والانجازات . وقد استطاع حمود من تطوير مستواه الفني والبدني بما يؤشر ان هذا اللاعب الناشئ سيحظى بمستقبل رياضي باهر وله مستقبل كبير بتحقيق العديد من البطولات والوصول الى الهدف المنشود التي يسعى لها والديه بان يكون له شأن في المستقبل ويسعى للارتقاء بمستواه بما يؤهله لحصد البطولات والالقاب، ، واهم ما حققه اللاعب حمود العريقي من القاب ومراكز متقدمة لبطولات التنس في جمهورية مصر العربية خلال الفترات السابقة كالتالي :
. المركز الأول فردي بطولة نادي الإسماعيلية تحت ١٢ سنة
- المركز الأول فردي بطولة نادي بتروسبورت وينرز تحت 14 سنة.
- المركز الأول فردي بطولة نادي المقاولين العرب تحت 14 سنة.
- المركز الأول زوجي بطولة نادي سماش لوروا تحت 14 سنة.
- المركز الأول زوجي بطولة نادي كوتشيوم جاردينيا تحت 14 سنة.
- المركز الثاني فردي بطولة سماش الخمائل تحت 14 سنة.
- المركز الثاني فردي بطولة سماش لوروا تحت 14 سنة.
- المركز الثاني فردي بطولة المقاولون العرب تحت 14 سنة.
- المركز الأول لزوجي بطولة نادي التوفيقية تحت ١٦ سنة.
- المركز الثاني لفردي بطولة نادي وادي دجلة أكتوبر تحت ١٦ سنة.
- المركز الثاني لفردي بطولة الجزيرة والصيد تحت ١٦ سنة
- المركز الأول لزوجي بطولة نادي الجزيرة والصيد تحت ١٦ سنة
- المركز الثالث لبطولة المنصورة تحت ١٨ سنة للفردي .
- المركز الأول لبطولة نادي سموحة في الإسكندرية تحت ١٦ سنة للفردي والزوجي.

-والجدير بالذكر بان الناشئ اليمني حمود العريقي يشارك في هذه البطولات المقامة داخل الأراضي المصرية وأيضاً البطولات الدولية المقامة خارج مصر على نفقة والده والتي يسعى جاهدا على تذليل كافة الصعاب وتقديم الدعم وتوفير المناخ المناسب وابراز موهبته لحصد العديد من البطولات ورفع اسم اليمن عاليا . وكما يحرص والده اياد العريقي على التواصل الدائم والتنسيق مع قيادة الاتحاد اليمني للتنس برئاسة محمد رزق الصرمي