آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

رياضة


أبرزها استعادة الثقة.. 3 مكاسب لشباب اليمن من ثلاثية عمان

الجمعة - 28 يونيو 2024 - 09:45 م بتوقيت عدن

أبرزها استعادة الثقة.. 3 مكاسب لشباب اليمن من ثلاثية عمان

(عدن الغد) متابعات:


فاز منتخب اليمن للشباب على نظيره العماني 3-1، في ثاني مباريات المجموعة الأولى من بطولة غرب آسيا تحت 19 عامًا، المقامة في السعودية.
وافتتح منتخب اليمن التسجيل عبر لاعبه عبدالعزيز مصنوم، قبل أن يعادل العمانيون النتيجة بعد عدة دقائق.
وأضاف منتخب اليمن هدفاً ثانياً من ضربة جزاء نفذها عصام ردمان، لينتهي الشوط الأول بتقدم اليمن بهدفين مقابل هدف.
وفي الشوط الثاني، واصل منتخب اليمن الضغط بقوة على مرمى عمان، ومن رأسية داخل الصندوق، سجل المهاجم عبدالعزيز مصنوم، الهدف الثالث لمنتخبه، والثاني له في المباراة.
نقاد رياضيون يمنيون، وصفوا أداء منتخب اليمن الشاب أمام عُمان بأنه أفضل من المباراة الأولى أمام السعودية، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منتخب.
وأرجع مدربون مختصون تحسن أداء منتخب "اليمن الشاب" أمام عُمان إلى استقرار مدرب المنتخب على تشكيلة متجانسة، ساهمت في تحسين مستوى اللعب وتحقيق نتيجة إيجابية.

استعادة الثقة بعد تغيير التشكيلة
المدرب والخبير الفني، نبيل مكرم، قال إن مباراة اليمن أمام عُمان هي امتداد للمواجهة السابقة أمام السعودية، وأشار إلى أن مدرب المنتخب اليمني، محمد البعداني كان له رأي فني مغاير لما جرى في اللقاء الأول.
واعتقد مكرم في حديث صحفي أن اختيار المدرب البعداني للتشكيلة كان من باب التجريب؛ لأن هدفه الأساسي من المشاركة في بطولة غرب آسيا هي تجهيز وتحضير فريق لكأس آسيا للشباب.
وأضاف أن هذا الأمر جعل البعداني يُغيّر 80 % تقريبا من تشكيلة الفريق، وتغيير 8 لاعبين خاضوا المباراة الأولى أمام السعودية، وبقوا على دكة الاحتياط ضد عُمان، واصفا ذلك بأنه "مجازفة وشجاعة" من المدرب البعداني.
نبيل مكرم لفت إلى أن المجموعة التي لعبت ضد عُمان كانت أكثر انسجاما وتقاربا وترابطا بين الخطوط، ولعبوا كمجموعة واحدة دفاعا وهجوما، وقدموا أداءً سلس، ووصلوا للمرمى في عدة مناسبات واستغلوا بعض الفرص.

سطوع نجوم جديدة
ويعتبر المدرب اليمني نبيل مكرم البطولة بأنها مثلت اكتشافا لعدد من اللاعبين الموهوبين في المنتخب اليمني للشباب.
وأشار إلى من أمثلة هؤلاء، اللاعب الموهوب عبدالعزيز مصنوم، صاحب هدفين في مباراة عُمان، وهو مهاجم من طراز فريد نفتقده حتى على مستوى المنتخب اليمني الأول، حيث قدم مستوى رائعا، وكان أداؤه مكملا لبقية اللاعبين.
ووصف مكرم اللاعب مصنوم بأنه كان لاعب "صندوق بامتياز"، وهي وظيفة قام بها بشكل جيد، ويجب رعايته وتطويره حتى تظهر ثماره مع المنتخب الأول.
مضيفا أن هناك لاعبين آخرين سطعوا في مباراة عمان، وظهروا بمستوى رائع، مثل: كوماني، وهيثم، والطريقي، ومحمد وهيب الذي كان له ثقل واضح في الأطراف.

صانع الفوز
يرى مكرم أن المدرب محمد البعداني كان صانع الفوز؛ لأنه تعرض لكثير من الانتقادات بعد التعادل مع السعودية، خاصة وأنه لعب بتشكيلة جديدة، وأداء أقل مما قدمه في مواجهة عمان.
ويستدرك: "لكن الاستقرار على التشكيلة أمام عمان كان سببا في ظهور هذا المستوى والأداء والفوز، من خلال اللعب الجماعي في الدفاع والهجوم، وهذه هي لمسات المدرب البعداني".
ويواصل: "النتيجة ضد عمان مشرفة، وأعادت الثقة وروح الانتصار للفريق، ونتمنى للمنتخب الشاب التوفيق أمام الكويت، وتقديم أداء ونتيجة أفضل، فنحن بحاجة إلى أهداف أكثر حتى نتصدر المجموعة".
وحذر مكرم في ختام تصريحه من نسيان الأخطاء الفنية التي ظهرت في المباراة رغم الفوز، مثل المشي بالكرة في خط الدفاع بطريقة مبالغ فيها، والثقة الزائدة من قبل بعض اللاعبين خاصة بعد الهدف الثالث.