آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

رياضة


4 نجوم يبحثون عن استعادة البريق في يورو 2024

الجمعة - 28 يونيو 2024 - 09:07 م بتوقيت عدن

4 نجوم يبحثون عن استعادة البريق في يورو 2024

(عدن الغد)متابعات:

يتجدد موعد بداية المرحلة الثانية من كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، عندما تنطلق منافسات دور الـ16 من البطولة، غدا السبت.

وسيفتتح المنتخب الإيطالي منافسات دور الـ16 حيث يلتقي بنظيره السويسري، ثم يختتم أصحاب الأرض (ألمانيا) اليوم الأول بلقاء الدنمارك.




ويستعرض كووورة أبرز النجوم التي خيبت الآمال في دور المجموعات، وتأمل في أن يكون ثمن النهائي بداية التوهج.

كريستيانو رونالدو

الدون البرتغالي يعد أبرز النجوم التي لم تضع بصمتها التهديفية حتى الآن بالبطولة، حيث لم يسجل أي هدف فيما صنع هدفا لزميله برونو فرنانديز في الفوز على تركيا (3-0).

ويعد غياب كريستيانو عن التهديف بدور المجموعات هو سابقة تاريخية لم تحدث أبدا للدون مع المنتخب بالبطولات الكبرى (كأس العالم وأمم أوروبا).

فسبق لرونالدو أن سجل في دور المجموعات بكل النسخ التي شارك فيها وعددها 10 مرات، من بينها 5 نسخ في كأس العالم ومثلهم بكأس أمم أوروبا.

غياب رونالدو عن التسجيل هو أمر غير معتاد عليه، نظرا للقوة الهجومية الهائلة لكريستيانو، وهو ما أظهره هذا الموسم مع النصر السعودي، حيث سجل 35 هدفا في الدوري.

وظهر جليا على الدون تأثره بهذا الغياب التهديفي، حيث ظهرت حالة من الضغط على رونالدو وازداد ذلك خلال المباريات بغضبه المستمر سواء من إهدار الفرص أو القرارات التحكيمية.

ويأمل كريستيانو في أن تكون المرحلة الإقصائية هي بدايته الحقيقية مع البرتغال، من أجل قيادة المنتخب لتحقيق حلم التتويج باللقب، والذي قد يكون الأخير للدون بمسيرته الدولية.



رافائيل لياو

عقد الجمهور البرتغالي تحديدا آمالا كبيرة على رافائيل لياو نجم ميلان، بعد القدرات التي أظهرها خلال فترته مع الروسونيري في السنوات الأخيرة.

وأقنع لياو مدربه روبرتو مارتينيز بإمكانياته بعد الظهور القوي مع ميلان، خاصة مع تميزه في اللعب الجماعي من خلال مدهم بالتمريرات الحاسمة.

وشارك لياو في 34 مباراة مع الروسونيري في الدوري الإيطالي الموسم المنصرم، سجل 9 أهداف وقدم 10 تمريرات حاسمة، بينما يم يضع بصمت حتى الآن بالبطولة.



روميلو لوكاكو

لوكاكو هو المهاجم الأكثر نحسا في يورو 2024، حيث شارك أساسيا في تشكيل بلجيكا في المباريات الـ3 بدور المجموعات.

ونجح روميلو لوكاكو في تسجيل 3 أهداف بالبطولة لكن تم إلغاءهم بسبب حالات تسلل، ليعيش مهاجم روما أسوأ لحظاته.

وأطلق لوكاكو 10 تسديدات على مرمى الخصوم في 3 مباريات، من بينها 7 تسديدات بين الخشبات الثلاث لكن لم ينجح في هز الشباك.



جيانلوكا ساكاماكا

المهاجم الإيطالي دخل بآمال كبيرة معقودة عليه في ظل توهجه اللافت للنظر مع أتالانتا، ومساهمته في التتويج التاريخي لفريقه بلقب الدوري الأوروبي.

ففي 11 مباراة باليوروباليج نجح في تسجيل 6 أهداف وقدم تمريرة حاسمة، وفي الدوري الإيطالي شارك في 29 مواجهة سجل 12 وصنع 6 آخرين.

ومع توهجه، قرر لوتشيانو سباليتي مدرب إيطاليا، الاعتماد عليه في هجوم الأزوري، لكنه لم يقدم المردود المنتظر منه، بل وعانى بشدة في البطولة.

وسدد جيانلوكا ساكاماكا 4 تسديدات فقط على مرمى الخصوم من بينها تسديدة واحدة فقط بين الخشبات الثلاث في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).