آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-08:50م

أخبار عدن


مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الانسانية تواصل جلساتها الحوارية مع المعلمين

الجمعة - 28 يونيو 2024 - 10:17 ص بتوقيت عدن

مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الانسانية تواصل جلساتها الحوارية مع المعلمين

عدن((عدن الغد))فؤاد العوسجي

تواصل مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الانسانية عقد جلسات حوارية مع المعلمين واولياء الامور في مديرية المنصورة ضمن مشروع تعزيز السلام والوقاية من العنف المبني على النوع الاجتماعي ،بالشراكة مع منظمة كير العالمية ..

وفي بداية جلسات اليوم رحبت المديرية التنفيذيه بموسسة البرنس للتوعية والتنمية الانسانية المهندسه اسيا زغمة بالحضور من اولياء الامور والمعلمين الذين تلقو التدريب والوزشة السابقه.

وتم استعرضت نتائج الورشة السابقه والتوصيات والمقترحات ،لتتمكن المدربه زبيده لقمان من مواصلات تقديم الاسئله وادارة جلسة النقاش والذي أكدت على أهمية العمل المتواصل بين اوليا الامور والمدرسة من أجل رفع مستوى الوعي بأهمية الحق في الاستمرارية في التعليم للفتيات والاولاد كحق من حقوق الانسان.

وشرحت عدة نقاط حول أهمية الحق في التعليم للفتيات ، وأهمية ردم فجوات النوع الاجتماعي "الجندر" في نسبة مشاركة الفتيات في التعليم، وتعزيز آليات التشبيك والتنسيق ما بين المؤسسات الشريكة ومدارس مديرية المتصورة ،من أجل العمل المشترك للحد من العنف في المدارس، والحد من التسرب الدراسي ، وكذلك تحديد آليات عمل ومبادرات تساهم في تحسين البيئة التعليمية للفتيات وتعزز من استمرارية الحق في التعليم.

واختمت الجلسة بتشكيل لجان تواصل بين المدارس المشاركة ومؤسسة البرنس على متابعة كافة الاليات مع الجهات المعنيه ،التى قررها المشاركون في الورشة و في الجلسة النقاشية الحواريه مع اولياء الامور،على ان يكون لجان الاتصال والمتابعة من المعلمين واولياء الامور.

وفي الاخير قدم المشاركون في الجلسه شكرة لمؤسسة البرنس للتوعية والجهات الداعمة على حسن تنظيم اللقاء واهمية موضوع العنف المبني على النوع الاجتماعي وخطورتة التى تهدد العلمية التعليميه ،حيث اصبح المعلم والطالب يتعرضان للعنف ،املين استمرار تقديم مشاريع اكثر في جانب التعليم وتاهيل المعلم.

وتم تسليم المشاركين دليل التوعية والتدخلات في جانب العنف الاجتماعي وبراشورات مقدمة من مؤسسة نوراء التنمويه كونها شريك منفذ في المشروع ضمن مؤسسة جنا للتنميه وموسسة البرنس وموسسة نوراء التنمويه وبالشراكة مع منظمة كير العالميه وبدعم من مكتب المساعدات الانسانية التابع للوكاله الامريكيه.