آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-08:44م

أخبار المحافظات


لقاء يهدف إلى تحسين حياة الأسر الفقيرة في محافظة الحديدة.

الجمعة - 28 يونيو 2024 - 10:16 ص بتوقيت عدن

لقاء يهدف إلى تحسين حياة الأسر الفقيرة في محافظة الحديدة.

الحديدة((عدن الغد))فؤاد العوسجي

أكد مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة الحديدة احمد موسى بورجي على أهمية وضع خطط لمساعدة الأسر الفقيرة والعمل على تلبية احتياجاتها الأساسية خاصة للمستفيدين من خدمات صندوق الرعاية الاجتماعية.

وأشار بورجي خلال لقاءه مع مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة احمد حمادي إلى ضرورة توفير مشاريع مدرة للدخل للأسر الفقيرة، وذلك لمساعدتهم على تحسين أوضاعهم المعيشية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكد اللقاء على أهمية بحث سبل تحسين حياة الأسر الفقيرة والمحتاجة في المحافظة، خاصة في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشونها المواطن اليمني جراء الحرب التي افتعلتها مليشيات الحوثي.

وخلال اللقاء ناقش الجانبان عدداً من القضايا الهامة، منها توسيع دائرة المستفيدين من برامج صندوق الرعاية الاجتماعية، وذلك لضمان حصول أكبر عدد ممكن من الأسر الفقيرة على المساعدة والدعم وحل إشكاليات المسجلين في صندوق الرعاية الاجتماعية، وذلك لتسهيل حصولهم على المساعدة المستحقة لهم.

وأكد اللقاء على اهتمام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بوضع الأسر الفقيرة والمحتاجة في محافظة الحديدة، وحرص قيادة السلطة المحلية على تقديم الدعم والمساندة لهم من خلال مختلف البرامج والمشاريع.

وهدف هذا اللقاء إلى تعزيز التعاون بين مكتب التخطيط والتعاون الدولي وصندوق الرعاية الاجتماعية لضمان حصول الأسر الفقيرة والمحتاجة في محافظة الحديدة على أفضل الخدمات والدعم اللازم لتحسين أوضاعهم المعيشية.