آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-01:38م

أخبار عدن


صندوق تنمية المهارات بالعاصمة عدن يوقع مذكرة تفاهم مع "مؤسسة الثواب الخيرية"

الجمعة - 28 يونيو 2024 - 03:07 ص بتوقيت عدن

صندوق تنمية المهارات بالعاصمة عدن يوقع مذكرة تفاهم مع "مؤسسة الثواب الخيرية"

عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

جرى بالعاصمة عدن توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق تنمية المهارات الإدارة العامة ومؤسسة الثواب الخيرية، بحضور المدير العام التنفيذي للصندوق الدكتور عبد الله داغم.

وقع المذكرة عن صندوق تنمية المهارات رئيس مجلس الإدارة الأستاذ 'عصام قاسم محمد، وعن مؤسسة الثواب الخيرية الأستاذ "سامح عباس عبد الحميد.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الصندوق عصام قاسم أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، من خلال تنظيم وتنفيذ برامج تدريبية مشتركة لتحسين مهارات الشباب والشابات.

وأشار إلى أن المذكرة تشمل تنظيم دورات تدريبية في المحافظات المستهدفة ضمن البرنامج التدريبي لهذا العام في مجالات تنمية المهارات والتعليم.

من جانبه أوضح المدير العام التنفيذي للصندوق الدكتور داغم ، إلى أهمية هذه الاتفاقية التي ستسهم في تبني مشاريع وبرامج مشتركة بين الصندوق والمؤسسة تخدم مخرجات البرامج التدريبية لدى الشباب المستهدفين ، بالإضافة إلى تقديم برامج ودورات تطبيقية تساهم في تحقيق التمكين الاقتصادي.

من جهته ، أشاد رئيس مؤسسة الثواب الخيرية سامح عباس بدور الصندوق في بناء وتنمية مهارات الشباب وتعزيز حضورهم لخدمة المجتمع.

وأكد على أهمية بناء شراكة وتعاون مع الجهات الحكومية لضمان تحقيق الأهداف المرجوة. مبينا أن المذكرة تتضمن عدة نقاط تتلاقى مع المشاريع الخيرية التي تتبناها المؤسسة،
وتشمل توفير الدعم المادي والفني، وتبادل المعلومات والخبرات، مع إمكانية توفير المعدات اللازمة للمتدربين بعد انتهاء الدورات لتمكينهم من الانخراط في سوق العمل.

وأكد سامح عباس أن هذه المبادرة تسعى إلى تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق الأهداف التنموية والتعليمية المشتركة بين الطرفين.

و تهدف المذكرة إلى تنظيم دورات تدريبية مشتركة، توفير الدعم المادي والفني، تبادل المعلومات والخبرات، وتحديد الفئات المستهدفة لضمان وصول البرامج التدريبية إليهم.

وستنفذ الدورات خلال عام 2024م، مع إمكانية توفير المعدات اللازمة للمتدربين والمتدربات بعد انتهاء الدورات، لتمكينهم من الانخراط في سوق العمل.


حضر مراسيم التوقيع الذي جرى بمبنى الإدارة العامه للصندوق بمديرية المعلا الاستاذه "فطوم الاهدل, أمينة سر مجلس الإدارة.