آخر تحديث :السبت-29 يونيو 2024-06:14م

أخبار المحافظات


المكتب التنفيذي بتبن يناقش تقريري الصحة والتخطيط ويقف أمام تداعيات وباء الكوليرا وسبل مواجهته

الأربعاء - 26 يونيو 2024 - 10:08 م بتوقيت عدن

المكتب التنفيذي بتبن يناقش تقريري الصحة والتخطيط ويقف أمام تداعيات وباء الكوليرا وسبل مواجهته

لحج(عدن الغد)خاص:

ترأس مدير عام مديرية تبن بمحافظة لحج المهندس هود محمد صالح بغازي رئيس المجلس المحلي اليوم الاجتماع الدوري للمكتب في دورته الخامسة لمناقشة تقريري النصف سنوي لادارتي مكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي بالمديرية.

واستهل المهندس هود بغازي الاجتماع بكلمة هنأ مدراء الإدارات بمناسبة عيد الاضحي المبارك، مشيدا بالتزامهم في حضور الاجتماع بعد إجازة العيد.

مشيرا إلى أن انعقاد هذه الدوره يأتي في ظل نشاطات مكثفة تشهدها المديرية لتنفيذ المرحله الاولي من البرنامج الاستثماري للعام 2024 والمتمثلة بتنفيذ "9" مشاريع حيوية في مختلف المجالات والتي تم إجراء المناقصة لها ويجري التحليل وعما قريب سيتم بدء العمل فيها .

لافتا الي وجود العديد من التحديات التي تواجه المديرية ومنها وباء الكوليرا الذي أخذ بالانتشار ويهدد حياة المواطنين ولابد من التكاتف واستنفار كل الجهود لمحاصرته والقضاء عليه .

وفي الاجتماع قدم مدير مكتب الصحة العامة والسكان الاستاذ خالد الرفاعي تقريره مستعرضا اهم النشاطات والمهام التي تم إنجازها خلال الفترة من يناير وحتى مايو 2024.

وقد ركز التقرير بشكل خاص علي الجهود والنشاطات التي نفذها مكتب الصحة في مواجهة وباء الكوليرا بعد ظهور عدد من الاصابات في المديرية وذلك لمحاصرته ومنع انتشاره وذلك بالقيام بالحملات الاعلامية والتثقيف الصحي لرفع مستوي الوعي لدى المواطنين والابتعاد عن مسببات هذا الوباء .
بالاضافة الى تنظيم الورش للمتطوعين والعاملين في المجال الصحي .

كما بين التقرير المتابعة المستمرة لمكتب الصحة لعمل مستشفى الوهط وهو المستشفى الرئيسي في المديرية وتذليل الصعوبات وتوفير الإمكانيات لتمكينه من الارتقاء بعمله في تقديم الخدمات الصحيه للمواطن
ومتابعة عمل الوحدات الصحية وترشيح بعض هذه الوحدات لتتحول الى مراكز صحيه تقدم خدمات اوسع للمواطن.

كما تطرق التقرير للعديد من المواضيع المتعلقة بعمل مكتب الصحة بالمديرية وجهود الارتقاء بالخدمات الصحية للمواطن حاضرا ومستقبلا.

من جانبها استعرضت مدير ادارة مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمديرية الاستاذة اعتياد عبدالقادر النشاطات التي نفذتها الادارة خلال الفترة المنصرمة والمتمثلة في المشاريع الاستثمارية بتمويل محلي وتوزيعها على مستوى مناطق المديرية .

وتطرقت في تقريرها الى تدخلات المنظمات بعدد من المشاريع الخدمية في قطاعات التربية الصحة والزراعة والمياه .

ولفت التقرير الى جهود الادارة في مجال التدريب وتنظيم العديد من الورش من قبل المنظمات والتي التحق بها عدد من موظفي السلطة المحلية.

وبعد مناقشة مستفيضة للتقريرين واغنائهما بالملاحظات خرج الاجتماع بعد من القرارات والتوصيات التي من شأنها حل الصعوبات وتطوير العمل في الادارتين لتحقيق المزيد من النجاحات حاضرا ومستقبلا.