آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-02:53م
أخبار المحافظات

إشهار جمعية أبناء القفيش الخيرية الاجتماعية بأبين وانتخاب قيادة لها

الأربعاء - 26 يونيو 2024 - 05:06 م بتوقيت عدن

إشهار جمعية أبناء القفيش الخيرية الاجتماعية بأبين وانتخاب قيادة لها

أبين(عدن الغد)خاص:

انعقد الاجتماع التأسيسي الأول لإشهار جمعية أبناء آل القفيش الخيرية الاجتماعية التنموية يوم الخميس الموافق 2024/6/20م في محافظة أبين، لإشهار تأسيس الجمعية بالترخيص الصادر من مكتب الشؤون الإجتماعية بأبين رقم (1080) بحضور الاخ/ جمال موسى مدير الشؤون الاجتماعية بمديريه لودر، والأخ/حسين الخضر أحمد عضو المجلس المحلي، بمشاركة 100 عضو مؤسس، تحت شعار "وتعاونوا على البر والتقوى".

وأسفر الاجتماع عن انتخاب الأخ محمد أحمد القفيش رئيساً للجمعية، ود/محمد علي القفيش أميناً عاماً للجمعية، والمحامي أمين صالح حيدرة القفيش الرقابة والتفتيش، وحمدي أحمد القفيش المسؤول المالي للجمعية.

وجاء تأسيس جمعية أبناء آل القفيش الخيرية التنموية ككيان يعتني بشؤون أبناء القبيلة ويهدف للاهتمام بقضاياهم ومشاكلهم، ومتابعة إقامة العديد من المشاريع التنموية للشباب من خلال التنسيق مع الجهات الحكومية وغير الحكومية، والدعوة لمعالجة الظواهر السلبية و الدخيلة على المجتمع اليمني الأصيل بما يكفله الدستور والقانون والوسائل السلمية المتاحة.

وأشار الأخ سيف القفيش في تصريح صحفي إلى أهمية تأسيس هذه الجمعية والتي تهدف للتكاتف والتعارف وتقوية الروابط الأسرية ومساعدة المحتاجين والمرضى والشباب المقبلين على الزواج، وحث على توسيع نطاق أعمال الخير ونشر قيم البر والإحسان وتعزيز التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع والقبيلة.

واختتم تصريحه :" بأن الجمعية أسست على مبدأ البر والإحسان، وأعمالها ستحترم جميع رموز القبيلة والمشائخ.