آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-03:57م

أخبار المحافظات


اختتام احتفالات يافع للتراث الشعبي

الأربعاء - 26 يونيو 2024 - 03:05 م بتوقيت عدن

اختتام احتفالات يافع للتراث الشعبي

يافع(عدن الغد)خاص:

بمشاركة شعبية واسعة من أبناء المفلحي و يافع اختتمت ظهر اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024م في مديرية المفلحي بمحافظة يافع احتفالات يافع التراثية بمهرجان كرنفالي وفني بهيج اقيم في منطقة القراعي.

وشهد الحفل عروضا مميزة للبرعات والزوامل والأهازيج الشعبية من قبل عدد من الفرق الشعبية التي تقدم الرقصات تباعا الى موقع المهرجان التراثي التقليدي، كما قُدمت في الفعالية عروض تراثية للبراعم وهم يرتدون الزي التقليدي اليافعي، إضافة إلى استعرض الأزياء التراثية والأسلحة والسيوف و التروس والأدوات العسكرية التراثية القديمة.

حضر المهرجان قيادات السلطات المحلية الانتقالية والعسكرية والأمنية ومشايخ وشعراء ومثقفون وشخصيات إجتماعية وحشد كبير من المواطنين.

وكانت مناطق يافع قد شهدت خلال الأيام القليلة الماضية احتفالات تراثية شارك فيها أبناء قبائل يافع وقدموا نموذجا فنيا فريدا في عرض التراث والموروث الشعبي اليافعي الاصيل.

وتعد هذه الفعاليات التراثية ، تقليدا سنويا اعتاد عليها أبناء يافع لتجسيد وإبراز تراثهم وموروثهم الشعبي من رقصاتٍ وفنونٍ شعبية والتعبير عن فرحة العيد.

الجدير بالذكر أن مهرجان يافع للتراث يقام سنويا ويبدأ بمهرجان الهجر بمديرية يافع لبعوس في تاسع العيد ، ومن ثم فعالية الموسطة بين المحاور عاشر العيد، و ختامها اليوم في منطقة القراعي بمديرية المفلحي.
فضلا عن مهرجان القارة بيافع مديرية رُصد في رابع أيام العيد،


*من قائد زيد ثابت