آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-04:08م

أخبار المحافظات


لحج .. بدء العمل بتشييد خزان وطاقة بديلة لبئر مياه بطورالباحة وتوجيهات رقابية لأسعار المياه المعدنية

الثلاثاء - 25 يونيو 2024 - 10:54 م بتوقيت عدن

 لحج .. بدء العمل بتشييد خزان وطاقة بديلة لبئر مياه بطورالباحة وتوجيهات رقابية لأسعار المياه المعدنية

طورالباحة ( عدن الغد) خاص



دشن اليوم الثلاثاء مدير عام مديرية طورالباحة م /لحج العمل بتشيد وبناء خزان برجي تجميعي للمياه بقرية شهارة منطقة الصميَّتة، بحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية منصور الصماتي.

وقال المدير العام عفيف الجعفري اليوم دشنا العمل في بناء خزان برجي تجميعي للمياه بسعة 30 ألف لتر في ارتفاع 9 متر ، بالإضافة لتوفير منظومة متكاملة للطاقة الشمسية لرفع المياه من البئر إلى الخزان دون انقطاع، وبلغت عدد الالواح الشمسية 20 لوحاً بقوة 550 وات، بتمويل من الندوة العالمية للشباب الاسلامي

وأضاف الجعفري كما تم اعتماد عدد 20 شجرة مثمرة ستزرع بالارضية التي تم حفر البئر عليها وبناء الخزان، للإستفادة منها في ظل وجود الماء بإستمرار.

واشار الجعفري أن زياته شملت كذلك منطقة المعقم بالمعامية والتي هي الأخرة بحاجة ماسة لحفر بئر لتوفير مياه الشرب للأهالي، ومن ثم وجّهنا بسرعة تدشين العمل بحفر بئر لقرية المعقم وسوف يباشر مقاول المشروع العمل خلال الساعات القادمة بإذن لله.

وأكد الجعفري ان قضية توفير المياه وسهولة الحصول عليه للأهالي ستبقى ضمن سُلم أولويات قيادة السلطة المحلية بمديرية طورالباحة.

وتقدم الجعفري بالشكر والامتنان للاخوة في إدارة الندوة العالمية للشباب الاسلامي على تدخلاتهم في مناطق طورالباحة بهدف حفر الآبار للمناطق المحتاجة

ومن جانبهم عبر الأهالي عن سعادتهم واستبشارهم بزيارة المدير العام الجعفري لمنطقتي الصميتة والمعامية، وتلامسه لإحتياجاتهم خصوصاً بجانب قطاع المياه الإصحاح البيئي.

كان في استقبل المدير العام بمنطقة الصميتة الشيخ ناصر خندش والتربوي عادل فضل الصماتي والمدير فهيم الصماتي مدير المدرسة بالمنطقة وجمع من أهالي المنطقه


وفي سياق آخر اصدر مدير عام مديرية طورالباحة م /لحج، عفيف الجعفري توجيهات بتشكيل لجنه مشتركة من مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية والجهاز الامني (الامن العام - الحزام الأمني).

وقال الجعفري أن الهدف من تشكيل حملة الرقابة جاءت بعد تلقيه بلاغات من المواطنين تفيد برفع أسعار المياه المعدنية والثلج خصوصاً مالكي الثلاجات المركزية.

واضاف الجعفري ان الحملة بقيادة مديرمكتب الصناعة والتجارة ضبطت عدد من تجار وبائعي المياه المعدنية مخالفين للتسعيرة المحددة وتم إيداعهم سجن المديرية لإتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم.

وشدد الجعفري على الاخوة في مكتب الصناعة والتجارة على مواصلة الرقابة على الاسعار في المحلات التجارية في سوق المديرية او غيره من الاسواق الآخرى.

داعياً المواطنين للإبلاغ عن أي زيادات سعرية غير قانونية في سعر المياه المعدنية أو غيرها من المواد التموينية والغذائية.