آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-12:01ص
أخبار عدن

منظمة الغذاء العالمي تقيم ورشة عمل تدريبية لمشرفي النطاق في مشروع التغذية المدرسية

الخميس - 13 يونيو 2024 - 09:56 م بتوقيت عدن

منظمة الغذاء العالمي تقيم ورشة عمل تدريبية لمشرفي النطاق في مشروع التغذية المدرسية

عدن((عدن الغد))خاص.

اقامت منظمة الأغذية العالمي صباح الخميس الموافق 13/ 6/ 2024م ورشة عمل تدريبية لمشرفي النطاق بمشروع التغذية المدرسية من محافظة (عدن ولحج وأبين والضالع وتعز )، بفندق كورال - عدن ، حيث تهدف هذه الورشة لتزويد مشرفي النطاق بمهارات التعامل مع ويبلات الاستلام والتسليم وكيفية حفظها وتوثيقها وإرسالها عبر تطبيق من شأنه أن يسهل التعامل مع البيانات ووصولها الى الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم وبرنامج الغذاء العالمي بشكل أسرع واسهل.

وفي بداية الورشة، رحب أ. رمزي الردفاني - مدير اللوجستك في الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية - بالحاضرين من مشرفي النطاق من المحافظات والمديريات المستهدفة ، مشيرا إلى أهمية هذه الورشة من الجانب اللوجستي والتعامل مع الويبلات الخاصة بمشروع التغذية المدرسية.

كما أكد د. سعيد الحرباجي نائب رئيس المكتب الفني بوزارة التربية في كلمته التي نقل فيها تحايا وزير التربية الاستاذ طارق العكبري للمشاركين في هذه الورشة حرص وزارة التربية والتعليم على تسهيل كل ما من شأنه ان يدعم مشروع التغذية المدرسية ، وضرورة تضافر الجهود من قبل كافة القائمين على مشروع التغذية المدرسية لاستمرار واستقرار العملية التعليمية في بلادنا ،

من جانبها شكرت مديرة البرامج في منظمة الأغذية العالمي - أ. منى الباشا وزارة التربية والتعليم ممثلة بمعالي وزير التربية والتعليم: أ. طارق العكبري كما شكرت الحاضرين لحرصهم على الحضور رجية انعكاس هذه الورشة فيما بعد على العمل ، متمنية للجميع التوفيق والنجاح.

بعد ذلك، ابتدأت الورشة بشرح الجانب النظري والمقارنة بين الآلية القديمة من حيث نقل المواد ووصولها حتى مخازن المدارس ومن ثم التوقيع على الويبلات الخاصة بكميات المواد المستلمة الفعلية وانتظار وصول الويبلات بعد ايام لمقارنتها ومراجعتها، حيث يأتي دور التطبيق في الآلية الجديدة والذي يتم تحميله من المتجر (جوجل بلي) بحيث يتم ادخال البيانات الموجودة في الويبلات عبر كود موجود عليها ومن ثم تعديل البيانات أو التأكيد على صحتها مما يجعل هذه العملية أسهل عما كانت عليه من قبل، وانتهت الورشة بالشرح لكل مجموعة بشكل تطبيقي على التطبيق.