آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-12:43ص
أخبار وتقارير

مدير عام المؤسسة العامة المسالخ واللحوم عدن : ارتفاع أسعار المواشي سببه الرئيسي ارتفاع قيمة العملة الأجنبية

الخميس - 13 يونيو 2024 - 09:17 م بتوقيت عدن

مدير عام المؤسسة العامة المسالخ واللحوم عدن : ارتفاع أسعار المواشي سببه الرئيسي ارتفاع قيمة العملة الأجنبية

عدن (عدن الغد) قيصر ياسين -عارف الضرغام



مع قرب عيد الأضحى المبارك تشهد العاصمة عدن تدهورا مستمرا في شتى الخدمات المعيشية للمواطنين والبنى التحتية. صحيفة (عدن الغد ) تسلط الضوء في زيارة ميدانية الى المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم على الغلاء الفاحش في أسعار المواشي بشكل عام، حيت التقينا بالأخ بسام فيصل مدير عام المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بعدن الذي تحدث الينا قائلاً: ان المواطنين في محافظة عدن يعانون من غلاء اللحوم المحلية والمستوردة، والسبب هو ارتفاع أسعار العملات الأجنبية أمام العملة المحلية.

وجاءت هذه المعاناة لما تشهده مدينة عدن حالياً من عرقلة صرف الرواتب للموظفين في هذه الأيام وعن كيفية الاقبال عليها، وعن سحب المواطنين لكمية من المواشي المحلية الموجودة في السوق والمستوردة من الخارج.

وأوضح الأخ بسام فيصل مدير عام المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بعدن أنه كانت المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم هي المعنية بعملية استيراد المواشي، ولكن قامت الإدارات السابقة باستخراج تراخيص للتجار فأصبحوا ينافسون المؤسسة بعملية الاستيراد، وبعد الحرب، ولضعف الجانب المادي لم تعد المؤسسة تقوم بعملية الاستيراد، وأصبح التجار وحدهم من يقوم بهذه العملية واكتفت المؤسسة بالدور الرقابي على المواشي الواردة والإشراف البيطري عليها قبل وصولها للمواطن.

وأضاف الأخ بسام فيصل مدير عام المؤسسة العامة للمسالخ بعدن قائلاً: مع قرب عيد الأضحى المبارك فإن المؤسسة قد جهزت جميع مسالخها المنتشرة في عموم مديريات محافظة عدن بعد ترميمها توفير جميع وسائل الذباحة، فضلاً عن وجود 15 طبيباً بيطريا مؤهلا تابع للمؤسسة، ويوجد ما يزيد كذلك على 50 جزارا لتقديم خدمات الذباحة لأصحاب الأضاحي بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

ومضى يقول بسام إن المؤسسة بدأت تتعافى من الأضرار التي لحقت بمبانيها ومحتوياتها، وها هو اليوم و ينتعش نشاطها بعد أن حققت طفرة في خدماتها وإيراداتها بقدرات و مهارات عاملي المؤسسة و موظفيها وكادرها القيادي والإداري وطاقمها الطبي.

واختتم بسام فيصل مدير عام المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بعدن تصريحه الصحفي مهنئا القيادة السياسية ممثلة بالدكتور رشاد العليمي رئيس هيئة القيادة للمجلس الرئاسي، واللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي عضو هيئة رئاسة المجلس الرئاسي، ومحافظ عدن الاخ احمد لملس ممثل السلطة المحلية والقيادات الأمنية والاجتماعية والمواطنين في العاصمة عدن بمناسبة عيد الأضحى المبارك.