آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-09:28م
أخبار المحافظات

اللواء الركن د. باهارون يتفقّد سير عمل الأحوال المدنية بأبين ويسلط الضوء على أهمية تسهيل الحصول على البطاقة الذكية

الثلاثاء - 11 يونيو 2024 - 09:16 م بتوقيت عدن
اللواء الركن د. باهارون يتفقّد سير عمل الأحوال المدنية بأبين ويسلط الضوء على أهمية تسهيل الحصول على البطاقة الذكية
أبين(عدن الغد)خاص:
تفقد وكيل مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، اللواء الركن الدكتور محمد عيدروس باهارون، سير العمل في مكتب الأحوال المدنية بمحافظة أبين والتأكد من تنفيذ الآلية الموحدة لاستخراج البطاقة الذكية. و الاطلاع على أهم الاحتياجات ذات الأولوية.

خلال الزيارة، إلتقى اللواء الركن الدكتور محمد باهارون بمدير عام الإدارة العامة للأحوال المدنية بأبين العقيد محمد احمد الدوبحي واطلع على الصعوبات والعوائق التي تواجه سير المهام اليومية، بما في ذلك المتطلبات والوثائق الضرورية للحصول على البطاقة الذكية. واحتياج الكوادر إلى دورات تدريبية كلا في مجاله، بالإضافة إلى إطلاعه على عملية الأرشفة الإلكترونية.

وفي سياق متصل، تم تسليط الضوء على دور البطاقة الذكية كأداة ذات بعد استراتيجي يرتبط بالحكومة الإلكترونية المستقبلية، التي تعتبر جزءًا أساسيًا في تثبيت هوية المواطن اليمني. وأكد د. باهارون أن البطاقة الالكترونية تلعب دورًا حيويًا في تحسين الخدمات الحكومية وتيسير الإجراءات الإلكترونية في مختلف المجالات، مما يعزز الكفاءة والشفافية في تقديم الخدمات للمواطنين. مشدداً على ضرورة تسهيل إجراءات المعاملة والتعامل بمرونة بما يخدم مصلحة المواطن وفقا واللوائح.

وأشاد باهارون بآلية العمل المنظم والأرشفة الالكترونية التي تتبعها الإدارة العامة للأحوال المدنية بأبين ممثلة بالمدير العقيد محمد الدوبحي والطاقم الإداري، لافتاً أن الإدارة العامة للأحوال المدنية بأبين هي الادارة الوحيدة التي تتعامل بآلية الأرشفة الالكترونية وتعتبر انموذجا مميزا، ومؤكداً أنه سيتم تعميم الآلية على جميع المحافظات لاحقاً. مقدماً شكره لوزير الداخلية لاهتمامه بتطوير وتحسين اداء الفروع في جميع محافظات الجمهورية.


*من محمد ناصر مبارك