آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-12:20م

أخبار المحافظات


محافظ أبين يزور منطقة شقرة ويفتتح مشروع مركز الإنزال السمكي

الإثنين - 10 يونيو 2024 - 10:46 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يزور منطقة شقرة ويفتتح مشروع مركز الإنزال السمكي

أبين(عدن الغد)نبيل حسن

خلال زيارته صباح اليوم الاثنين لمنطقة شقرة وبحضور وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية الاستاذ حميد الكربي . افتتح الاخ المحافظ ابوبكر حسين سالم مشروع إعادة تأهيل مركز الإنزال السمكي الذي قد بدأ العمل فيه في ديسمبر من العام الماضي وتم تنفيذه من قبل منظمة الأغذية الفاو وبتمويل من مركز الملك سلمان بتكلفة وقدرها مأتين وخمسة وسبعين ألف دولار .

ان افتتاح مركز الإنزال السمكي يعد تقدما ونجاحا كبيرا للصيادين والجمعيات السمكية حيث شملت إعادة تأهيل المركز كل النواحي الهامة التي تهم الصيادين والجمعيات السمكية وتجعل المركز يؤدي مهامه على أكمل وجه وبصورة مستمرة مع توفير كل الخدمات المطلوبة في المركز .

من جانبه ألقى الاخ المحافظ اللواء الركن أبوبكر حسين سالم كلمة حيى فيها جموع الحاضرين من الصيادين وأبناء مدينة شقرة وهنئهم بافتتاح مركز الإنزال السمكي الذي سيخدم الصيادين والجمعيات السمكية ، وكذلك أشار الاخ المحافظ أن ذلك يتم في ضوء توجيهات من دولة رئيس الوزراء الاخ احمد بن مبارك كما أشار إلى مشروع توسعة تبة العرقوب وتدشين سفلتة دائري شقرة ومشروع مياه شقرة حفر بئرين مع منظومة طاقة شمسية وخزانات وشبكة مياه لأبناء مدينة شقرة وما حولها من القرى المجاورة وأشار الأخ المحافظ أن هذه المشاريع الأربعة كلها تقع ضمن منطقة شقرة في نطاق مديرية خنفر ، ودعا المواطنين التعاون و تسهيل الأعمال التي هي قيد التنفيذ في هذه المشاريع .

كما حيى الاخ حميد الكربي وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية أبناء شقرة والجمعيات السمكية بهذا الإنجاز ، وأكد أن الوزارة ستكون دائما وابدا إلى جانب أبناء شقرة هذه المنطقة السمكية التي تستحق كل الدعم والمساندة .

كان في استقبال الاخ المحافظ أثناء افتتاحه المشروع مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل وصادق حمامة مدير عام المصائد السمكية فرع ابين والشيخ حسين الهاظل مسؤول مدينة شقرة ورئيس جمعية شقره التعاونية السمكية مدين العاصي وجمع غفير من الصيادين وأعضاء الجمعيات السمكية وأبناء شقرة .

رافق الاخ المحافظ في زيارته إلى شقرة كل من :
العميد ابومشعل الكازمي مدير أمن ابين والمهندس صالح بلعيدي مدير عام المياه والصرف الصحي والاستاذ منصور وادي مدير صندوق النظافة وتحسين المدينة والمهندس خالد الحميقاني مدير الأشغال العامة والطرق والعقيد فضل الوليدي والقائد عبدالرحمن الفقيه قائد كتيبة حماية اراضي وعقارات الدولة والقائد خالد علاو وقائد القوات الخاصة منصور حيدره والشخصية الاجتماعية الشيخ احمد رشيد الشدادي ونبيل حسن مدير عام إدارة الإعلام و العلاقات العامة في ديوان المحافظة .