آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-04:42م

أخبار عدن


اتحاد الجمعيات والمؤسسات يدشن توزيع كسوة العيد للأطفال والأسر الفقيرة والأيتام

السبت - 08 يونيو 2024 - 11:42 م بتوقيت عدن

اتحاد الجمعيات والمؤسسات يدشن توزيع كسوة العيد للأطفال والأسر الفقيرة والأيتام

عدن (عدن الغد) خاص



دشن اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية التنموية صباح اليوم السبت بمديرية البريقة بالعاصمة عدن، بحضور الاستاذ صالح محمود أبو سهيل وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع الرعاية الاجتماعية، الدكتور صلاح يحيى الشوبجي مديرعام مديرية البريقة، مدير عام مديرية المسيمير بمحافظة لحج حاميم محمد سعيد والمهندس احمد بن احمد سعيد وكيل محافظة لحج والعقيد عبيد صالح محسن قائد شرطة مدينة الشعب، والاستاذ خالد هرم أبو سلطان العمري رئيس اتحاد الجمعيات والمؤسسات الإجتماعية الخيرية التنموية.. دشنوا توزيع ملابس العيد للأطفال وللأسر الفقيرة والمحتاجة والأيتام في عدد من محافظات الجنوب، وكذا توزيع أقمشة لمشاغل جمعيات ومؤسسات الاتحاد والأسر المنتجة.

وفي حفل التدشين ألقى الأخ صالح محمود وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع الرعاية الاجتماعية، كلمة نقل من خلالها تحيات معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري الذي دائماً ما يوجه الجمعيات والاتحادات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني إلى تقديم الدعم للأسر المعوزة والمحتاجة خاصة ونحن على مشارف عيد الأضحى المبارك ..

وأثنى أبو سهيل على الدور الذي يقوم به إتحاد الجمعيات والمؤسسات الإجتماعية الخيرية التنموية ممثلاً برئيسه الأستاذ خالد هرم أبو سلطان العمري.. شاكراً له وللاتحاد هذه اللفتة الكريمة في ظل أوضاع معيشية صعبة تعيشها الأسر المستهدفة في محافظات الجنوب لا تستطيع شراء ملابس لأطفالها.

ودعا وكيل الوزارة في ختام كلمته المنظمات الدولية والعربية العاملة إلى دعم الاتحاد الذي أصبح ممثلاً للجمعيات والمؤسسات في المحافظات حتى يتمكن من تنفيذ مشاريع تنموية تستهدف مزيداً من الأسر المحتاجة.

وخلال الحفل قام وكيل الوزارة ومدير عام البريقه ومدير عام المسيمير ورئيس الاتحاد وعدداً من الشخصيات الاجتماعية تدشين توزيع ملابس كسوة العيد وعددها ٣٥٠٠ بدلة موزعة على ٦٠ مؤسسة وجمعية من المحافظات المستهدفة، وكذا توزيع ٤٠٠٠٠ ياردة من الأقمشة على المؤسسات التي لديها مشاغل خياطة.

الجدير بالذكر أن إتحاد الجمعيات والمؤسسات الإجتماعية الخيرية التنموية ينفذ هذا المشروع الخيري للعام الثاني على التوالي ويقدم مشاريع خيرية وإنسانية وتنموية لمساعدة المجتمع والارتقاء به..

وفي كلمة لرئيس الاتحاد أكد من خلالها بأن الداعمين قد جمعوا 150الف ياردة من القماش هو بحاجة إلى معامل خياطة يتم تجهيزها في مبنى خاص، وتهدف إلى تشجيع العمل التنموي المستدام.

وهنا نقدم الشكر لكل مساهمات التجار في دول المهجر وكذا فريق عمل الاتحاد وقيادة الاتحاد والجمعيات الفاعلة في كل المحافظات..

حضر الفعالية السفير السابق عبدالكريم احمد سالم سعيد و عدد من الأكاديميين وقيادات منظمات المجتمع المدني من المحافظات، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية والداعمين، وعدد من أعضاء المجلس الاستشاري للمجلس الانتقالي.