آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-09:28م
أخبار عدن

الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى تنفذ ورشة العمل الخاصة بمراجعة تحليل الوضع لجودة الرعاية الصحية

السبت - 08 يونيو 2024 - 07:31 م بتوقيت عدن
الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى تنفذ ورشة العمل الخاصة بمراجعة تحليل الوضع لجودة الرعاية الصحية
عدن (عدن الغد) خاص


نفذت الادارة العامة للجودة ومكافحة العدوى قطاع الطب العلاجي وبدعم من منظمة الصحة العالميه والبنك الدولي ورشة العمل الخاصة بمراجعة تحليل الوضع لجودة الرعاية الصحية بما يسهم في اعداد استراتيجية الجودة للاعوام 2025-2030م ، وفي الافتتاح الذي حضره كلا من وكيل قطاع الطب العلاجي د.شوقي الشرجي ووكيل قطاع السكان د.سالم الشبحي.

والذين عبروا عن اهمية الجودة وتدخلاتها في تحسين الخدمات الطبيه المقدمه للمرضى وقدموا شكرهم للاداره العامة للجودة ومكافحة العدوى لتنفيذها عدد من الانشطة في المرافق الصحية على مستوى المحافظان.

كما عبر مدير عام الجودة ومكافحة العدوى دكتور امين سلمان عن اهمية هذه الورشة والتي تعتبر المنطلق لاعداد استراتيجية الجودة وقدم ملخص عن انجازات الاداره العامة للجودة ابتداء من اعتماد معايير الجودة للمستشفيات والمراكز الصحية واعداد سياسات وإجراءات العمل للجودة بالاضافة إلى اصدار دليل مكافحة العدوى وقدم شكره لقيادة الوزارة ممثلة بوزير الصحه العامة والسكان ا.د.قاسم بحيبح ووكلاء الوزارة لدعمهم المتواصل.

كما حضر مدراء ومنسقوا الجودة من مكاتب الصحه ومستشفيات عدن ولحج وابين ، ومن منظمة الصحة العالمية عبرت د.دعاء عن أهمية هذه الورشة.

كما أشار الخبير الوطني لإعداد استراتيجية الجودة مستشار منظمة الصحة العالمية د.بشير الفضلي الى مراحل العمل التي سبقت هذه الورشه والى أهمية مناقشة وثيقة التحليل من قبل الحضور.

وقد حضر الورشة عدد من أساتذة الجامعات الحكومية والخاصة والمستشفيات والمختبرات الخاصة بالاضافة الى لجنة اعداد الاستراتيجية ومدراء عموم وزارة الصحة العامة والسكان من مختلف القطاعات والذين ساهمو بفعالية في هذه الورشة، كما ابدى جميع الحضور دعمهم ومساندتهم لانشطه الجودة في تحسين الخدمات الطبيه.

واختتمت الورشة بعرض جميع ملاحظات الحضور وتسليمها للجنة الفنية لاستكمال تنقيح وثيقة تحليل الوضع واخراجها بشكلها النهائي، والتي ستكون خطوة مهمه من خطوات اعداد استراتيجية الجودة للاعوام ٢٠٢٥ -٢٠٣٠م.