آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-04:38م

أخبار عدن


حدث يوم العروض العلنية لأفكار الشركات الناشئة الموسم الثاني demo day2" يعرض 10 نموذج للشركات الناشئة من حاضنة الأعمال Sandbox.

الجمعة - 07 يونيو 2024 - 11:40 ص بتوقيت عدن

حدث يوم العروض العلنية لأفكار الشركات الناشئة الموسم الثاني  demo day2" يعرض 10 نموذج للشركات الناشئة من حاضنة الأعمال Sandbox.

عدن((عدن الغد))خاص

نظمت حاضنة الأعمال SANDBOX" ساند بوكس" مساء أمس الخميس الموافق 6 يونيو 2024 فعالية Demo Day2 يوم العروض العلنية ، والمخصصة لعرض الشركات الناشئة ، بتنفيذ من منظمة Super Novae الفرنسية وبتمويل من وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية وبالشراكة مع مؤسسة مظلة.
وأقيم هذا الحدث تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة وبالتعاون مع بنك التسليف التعاوني الزراعي "كاك بنك".
وتضمن الحدث الذي أقيم في مقر مؤسسة مظلة بالمعلا استعراض لعدد من الشركات الناشئة ، قدمها 10 من الشاب والشابات من منتسبي حاضنة الأعمال ساند بوكس.
وتضمنت العروض التنافسية بين الشباب والشابات إبراز مزايا الشركات الناشئة التنافسية ومكامن القوة وعناصر النجاح في حال إطلاقه إلى السوق بالإضافة إلى الاحتياجات المالية الأولية التي سيطلق من خلالها المشاركون لشركاتهم الناشئة.
حيث قدمت هذه الشركات الناشئة أمام جمهور متنوع من المستثمرين ورجال الأعمال وممثلي صناديق ومؤسسات التمويل الأصغر والعديد من المنظمات والمؤسسات العاملة في قطاع التمكين الاقتصادي في عدن ، وتحت إشراف لجنة تقييم مكونة من ثلاثة أشخاص.
وتحدث في مستهل هذه الفعالية الأستاذ رامي هويدي بكلمة عن منظمة سوبر نوفا الفرنسية وابرز في مجمل كلمته الدور الذي تقوم المنظمة في مجال دعم قطاع ريادة الاعمال وعن أهمية وجود بيئة حاضنة تساعد الشباب في إخراج مشاريعهم إلى ارض الواقع
وأكد بان هذا الدور لا يقتصر في شراكتنا مع مظلة بل أن هناك شراكات أخرى نعمل عليها ونأمل في أن تحقق هذه الشراكات نتائج جيدة تصب في مجملها في قطاع المال وريادة الأعمال.
إلى ذلك تحدث الأستاذ معاذ شيباني مدير مؤسسة مظلة عن أهمية وجود حاضنات الأعمال وعن دور منظمة سوبر نوفا في دعم مشروع خاضنة الأعمال "ساند بوكس"
وقال معاذ الشيباني، "يسعدنا تنظيم فعالية Demo Day2 التي تمثل خطوة مهمة في رحلة رواد الأعمال المشاركين في حاضنة الأعمال SANDBOX، حيث ستساعدهم هذه الفعالية على عرض أفكارهم ومشاريعهم أمام مجموعة متنوعة من رواد الأعمال. جمهور المستثمرين ورجال الأعمال، الأمر الذي سيفتح آفاقاً جديدة للتمويل والدعم".
وأضاف الشيباني: "نشكر جميع الجهات الداعمة لهذه الفعالية وخاصة وزير الصناعة والتجارة وبنك التسليف التعاوني الزراعي "كاك بنك"
ونتطلع لرؤية أفكار ومشاريع رواد الأعمال المشاركين تؤتي ثمارها". على أرض الواقع والمساهمة في تنمية الاقتصاد.
وقال الشيباني بان الحاضنة بمثابة برنامج لجذب وتطوير وتخريج رواد الأعمال من خلال برنامج تدريبي وعملي مكثف يستمر لمدة 3 أشهر.
وقد استوعبنا خلال عام واحد أكثر من 100 شابا وشابة من رواد ورائدات الأعمال بشكل مباشر، و600 من خلال التدريب النوعي والأولي. ويتم تمويل هذه الحاضنة من قبل منظمة سوبر نوفيه الفرنسية ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية.
الجدير بالذكر أن منظمة Super Novae تدعم مع فريقها بيئة ريادة الأعمال في عدن ، من خلال العمل مع الشباب والمنظمات غير الحكومية المحلية. وكانت باكورة هذا الدعم إنشاء ودعم أول حاضنة أعمال في عدن وهناك المزيد من الخطط لجذب المزيد من الشباب إلى ريادة الأعمال.
وقد أنتهى حفل الـ Demo Day2 بتكريم ثلاث شركات ناشئة من أصل 10 شركة ناشئة متأهلة للنهائيات بمبالغ مالية للبدء بمشاريعهم الريادية ومساعدتهم في إطلاقها إلى السوق.
وتحصل كلا سالي انور على المركز الاول عن مشروعها (دفتر وقلم)
فيما نال احمد شيخ المركز الثاني عن مشروعه (ECOVERTA)
اما المركز الثالث فكان من نصيب أنسام محمد عن مشروعها (عنوبة)