آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-04:47م

أخبار عدن


الدكتوراه من جامعة عدن للباحثة سهى سمير علي يحيى

الجمعة - 07 يونيو 2024 - 12:16 ص بتوقيت عدن

الدكتوراه من جامعة عدن للباحثة سهى سمير علي يحيى

(عدن الغد) ماجد الكحلي:

منحت كلية الآداب بجامعة عدن اليوم الباحثة سهى سمير علي يحيى درجة الدكتوراه في علم الاجتماع عن أطروحتها الموسومة بـ " التعليم الثانوي في ظل الأزمات دراسة ميدانية في محافظة عدن ".

وفي مستهل المناقشة العلنية استعرضت الباحثة/ سهى سمير ملخصاً موجزاً لرسالتها العلمية تطرقت خلالها إلى المنهجية العلمية التي اتبعتها في إعداد رسالتها، وإلى بنيتها، مستعرضة التوصيات والاستنتاجات التي خرجت بها الرسالة العلمية، بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهتها أثناء عملية البحث ودراسة الحالة.

وقد أشادت لجنة المناقشة والحكم بالجهود الكبيرة التي بذلتها الباحثة في رسالتها العلمية ونتائجها.

وتكونت لجنة المناقشة والحكم للرسالة العلمية من أ.مشارك.د/ كوثر عبدالله سعد رئيس اللجنة ومشرفا علميا من جامعة عدن، وأ.مشارك.د/ سيف محسن عبدالقوي عضوا ومناقشاً داخلياً من جامعة عدن، وأ.مشارك.د/ لمياء مبروك هادي عضوا ومناقشاً خارجيا من جامعة حضرموت.

وشهدت المناقشة العلمية حضوراً متميزاً وحشدا كبيرا يتقدمهم عميد كلية الآداب ا. د جمال محمد الحسني ونوابه ورؤساء الأقسام في الكلية وزملاء وأصدقاء وأقارب الباحثة، ولفيف من الأكاديميين والباحثين في جامعة عدن والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من الإعلاميين والطلاب.

الجدير بالذكر أن الباحثة/ سهى سمير هي عضو هيئة التدريس في قسم علم الاجتماع وتشغل حالياً مديرة إدارة القبول والتسجيل في كلية الآداب ، وتعد من الكوادر الإدارية المتميزة بالكلية، ومن الشخصيات التي تحظى باحترام واسع في الوسط الأكاديمي والإداري، ولها العديد من الإنجازات والبصمات الإدارية المشهود لها على مستوى الكلية.