آخر تحديث :الأربعاء-25 سبتمبر 2024-08:31ص
أخبار وتقارير

رئيس جمعية القريات الزراعية بأبين: نطالب المحافظ والمعنيين بمساعدتنا بوقف التعديات على عبر الجول

الأربعاء - 05 يونيو 2024 - 03:21 م بتوقيت عدن

رئيس جمعية القريات الزراعية بأبين: نطالب المحافظ والمعنيين بمساعدتنا بوقف التعديات على عبر الجول

أبين(عدن الغد)محفوظ كرامة

طالب رئيس جمعية القريات الزراعية بمديرية زنجبار رئيس لجنة الرقابة والتفتيش بالاتحاد التعاوني لمستخدمي المياه في محافظة ابين المهندس ناصر عبدالله الشدادي المسؤولين المعنيين بالقطاع الزراعي والموارد المائية وفي المقدمة منهم رئيس المجلس المحلي محافظ محافظة ابين اللواء ركن أبوبكر حسين سالم بسرعة التحرك ووقف كافة الأعمال الإنشائية والتدمير والمسح الجاري في عبر الجول والقريات وتنفيذ التوجيهات الصادرة من فخامة نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي ووزير الزراعة والري والقاضية بوقف هذه التعديات التي من شأنها الاضرار بمصالح أعدادا كبيرة من المزارعين، ناهيك عن ما يشكله ذلك من ضرر بالمخزون المائي.

وأشار في تصريح لـ(عدن الغد) أن إقامة أي مخططات سكنية على أراضي زراعية ممنوع إلا بموافقة مجلس الوزراء ..

واضاف قائلاً: أننا نناشد المسؤولين بالمحافظة التحرك والإسراع بوقف هذه التعديات التي أصبحت تهدد الرقعة الزراعية والمائية مع زحف هذه المشاريع التي ظهرت فجأة في ظروف يشعر منفذيها أن لا سلطة تردعهم وتوقفهم عند حدهم .

مشيدا بموقف الأخ الأستاذ حسن منصر غيثان رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة على مواقفه وتفاعله مع مناشدات المزارعين وكذلك مدير عام الزراعة والري د. حسين الهيثمي، ومطالبا أن يكون المحافظ إلى جانبهما لتثمر الجهود لوقف هذه التعديات والاختلالات بالأراضي الزراعية التي أصبح الاسمنت يزحف يوماً بعد يوم ملتهما مساحات واسعة من هذه الأراضي.

واختتم بالقول: "فالزراعة هي أهم المصادر الاقتصادية للمحافظة وتمثل مسألة حياة لآلاف الأسر فيها ولاشي اهم من الزراعة بالنسبة لنا في أبين، فكل المصادر تنفذ إلا الزراعة ولذلك قال الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف "إذا قامت القيامة وبايد أحدكم فسيلة فليغرسها".