آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-08:47م
أخبار المحافظات

في إطار اهتمامه الاستثنائي بمشروع سد حسان.. محافظ أبين يقوم بزيارة تفقدية

الثلاثاء - 04 يونيو 2024 - 10:28 م بتوقيت عدن

في إطار اهتمامه الاستثنائي بمشروع سد حسان.. محافظ أبين يقوم بزيارة تفقدية

أبين(عدن الغد)نبيل حسن

قام محافظ محافظة أبين، الاخ اللواء الركن ابوبكر حسين سالم، صباح اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية لمشروع سد حسان اطلع من خلالها على سير الأعمال في السد هذا المشروع الاستراتيجي والحيوي الكبير الممول تنفيذه من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة حيث يعد هذا المشروع أكبر مشروع استراتيجي واقتصادي يجري تنفيذه في محافظة أبين حيث يحظى هذا المشروع بالاهتمام الكبير من قبل الاخ المحافظ ابوبكر حسين سالم الذي يحرص على متابعة سير الأعمال فيه وتفقده بشكل شبه يومي أو أسبوعي وتذليل كل الصعوبات والمعوقات اذا طرأت أثناء سير العمل فيه وكذلك وضع الحلول والمعالجات التي تمكن وتسهل سير الأعمال في المشروع.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن سلفة الديزل المقدمة من الاخ المهندس محمود عوهج المدير العام لشركة أو ام الكندية الأولى المحدودة كان لها أثرا بالغا في نفوس الناس والمجتمع المحلي المحيط بالمشروع حيث تعد هذه الخطوة بادرة طيبة وركيزة أساسية لبناء جسور الثقة والسلام مع المجتمع المحلي المحيط بالمشروع وأبناء ابين عامة . وقد لمسنا ذلك الانطباع الإيجابي لدى المواطنين الذين التقينا بهم في منطقة المشروع .

من جانب آخر زار الاخ المحافظ منطقة حبيل البرق التي تقع بين سد حسان ومصنع اسمنت الوحدة وتفتقر إلى مياه الشرب واطلع الاخ المحافظ على بئر منطقة الحبيل التي تحتاج إلى منظومة طاقة شمسية وخزان لتشغيلها لتصل المياه إلى منازل المواطنين فيها وتم الاتفاق مع مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل على وضع الحلول والمعالجات لمشكلة بئر حبيل برق .

رافق الاخ المحافظ في الزيارة مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل ومدير عام إدارة الإعلام و العلاقات العامة في ديوان المحافظة نبيل حسن والشخصية الاجتماعية الشيخ ناصر قباص .