آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-09:07ص

أخبار المحافظات


مأمور لودر ومدير التربية يدشنان إفتتاح مشروع الإصحاح البيئي بمدرسة الفقيد لطفي مكيمة

الثلاثاء - 04 يونيو 2024 - 12:45 م بتوقيت عدن

مأمور لودر ومدير التربية يدشنان إفتتاح مشروع الإصحاح البيئي بمدرسة الفقيد لطفي مكيمة

لودر(عدن الغد)الخضر البرهمي

دشنا صباح اليوم الثلاثاء الأستاذ جمال صالح علعلة مدير عام مديرية لودر ، والأستاذ علي عبدالله ناصر اليافعي مدير مكتب التربية والتعليم ومعهما المهندس عمر حسين الشيخ مدير المشروع والمهندس مختار العميري المهندس الميداني إفتتاح مشروع الإصحاح البيئي في مدرسة الفقيد لطفي بقرية مكيمة ، حيث شمل هذا المشروع عدد من مدارس المديرية لودر والمُقدم من قبل منظمة كير العالمية لقطاع التعليم علماً من أن هذا المشروع ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية.

وخلال التدشين رحب الأستاذ علي عبدالله ناصر اليافعي مدير مكتب تربية لودر ، بكل الحاضرين ، وشكر مدير عام مديرية لودر الأستاذ جمال صالح علعلة على حضوره هذا وعلى إهتمامه الكبير بالتعليم في مدارس المديرية لودر

حيث أوضح الأستاذ علي اليافعي من أن منظمة كير العالمية قدمت للمديرية لودر تدخلات كثيرة ، وأهمها تدخلات الجانب التعليمي ، والذي يجب علينا جميعاً الحفاظ على كل ما قدمته هذه المنظمة الإنسانية لكي تستفيد منه الأجيال القادمة على مر السنين .

وأضاف في حديثه كذلك وقال من لايشكر الناس لايشكر الله ، لذا يتوجب علينا أن نشكر ونقدر ونثمن كل الجهود التي تبذلها منظمة كير وكل القائمين عليها في سبيل الإرتقاء بالعملية التربوية والتعليمية في مدارسنا .

من جانبه تحدث الاستاذ جمال صالح علعلة مدير عام مديرية لودر ، وأشار إلى أهمية هذه المشاريع وضرورة الحفاظ عليها ، وقال بإنه سعيد بهذا الإنجاز ، متمنياً أن تحافظ إدارات ومعلمي وطلاب المدارس المستهدفة على هذه المزايا التي منحت لهم دون غيرهم .

حيث قدم مأمور لودر في ختام حديثه شكره وتقديره لمنظمة كير ولكل القائمين عليها ، وشكر كذلك الأستاذ علي عبدالله ناصر اليافعي مدير مكتب التربية والتعليم على كل مايقوم به من جهود لخدمة التعليم .

وقال المهندس عمر حسين الشيخ مدير المشروع ، بإنه سعيد جداً حينما شاهدنا إنجاز العمل أثناء التدشين وفقاً والخطة التي أعتمدها منظمة كير منذ البداية ، وقال يجب على الجميع الحفاظ عليه وخاصة المعنيين بالأمر .

وشكر المهندس عمر مأمور لودر الأستاذ جمال علعلة والأستاذ علي اليافعي مدير مكتب تربية لودر على جهودهما مع منظمة كير في إخراج العمل بهذه الصورة .

وفي ختام التدشين تم تكريم منظمة كير من قبل مدير عام لودر ومدير التربية بدرع التُميز ، وايضاً تم تكريم مدراء المدارس بشهادات تقديرية نظير جهودهم التي بُذلت .

الجدير ذكره بإن هذه التدخلات في المدارس المستهدفة مشروع معالجة خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية.

حضر التدشين عضوا المجلس المحلي الأستاذ أحمد قاسم المنصوري والأستاذ علي عبدربه بجلة والأستاذ قاسم محمد صالح احمد رئيس قسم التعليم العام ومدراء المدارس المستهدفة من المشروع.