آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-10:27ص

أخبار المحافظات


تعز.. مدير عام التعزية يعقد اجتماعاً موسعاً بإدارة مكتب التربية والتعليم ومديري أقسامها

الثلاثاء - 04 يونيو 2024 - 10:48 ص بتوقيت عدن

تعز.. مدير عام التعزية يعقد اجتماعاً موسعاً بإدارة مكتب التربية والتعليم ومديري أقسامها

(عدن الغد)فارس نعمان:

عقد مدير عام مديرية التعزية رئيس المجلس المحلي (الشيخ صادق حمود معيض)، صباح يوم الأثنين، اجتماعاً موسعاً، بإدارة مكتب التربية والتعليم ورؤساء الأقسام التعليمية بالمديرية برئاسة مدير المكتب الاستاذ خالد حسان، وذلك لمناقشة الوضع التربوي بالمديرية، والصعوبات التي يعاني منها مكتب التربية وعموم المدارس في المديرية.

وخلال الإجتماع ألقى مدير عام المديرية كلمة موجزة تحدث فيها عن أهمية دور التعليم والمعلم في بناء المجتمع، موضحا بأن المعركة الفكرية لا تقل أهمية عن المعركة بالجبهات، وتطرق في حديثه حول خطر المراكز الصيفية الحوثية التي تعمل على غرس الطائفية بين الطلاب.

مضيفاً إن المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد تتطلب تضافر الجهود من الجميع سلطة محلية ومعلمين ومجالس آباء، لمواجهة المشروع الحوثي الطائفي، والتصدي له فكريا وثقافيا أو إعلاميا.. مطالباً من كل العاملين بالسلك التربوي بمكتب التربية والتعليم بالمديرية، ببذل المزيد من الجهد للأرتقاء بالعملية التربوية والتعليمية.

من جانبه تحدث الأستاذ خالد حسان مدير فرع مكتب التربية والتعليم بالمديرية، عن الجهود المبذولة من قبل أعضاء الإدارة ورؤساء الأقسام التعليمية والمعلمين بالمديرية التي تعد جهود إستثنائية، وقال إن المرحلة تتطلب تضافر جهود الجميع من إدارة ومعلمين ومشاركة أوسع من المجتمع لا سيما في هذه الظروف الصعبة.

كما ناقش الإجتماع عددا من القضايا والموضوعات ذات الصلة بالعملية التربوية والتعليمية بمديرية التعزية، وتم فتح باب النقاش لجميع الحاضرين، وخرج بمجموعة من الاراء والمقترحات الهادفة للأرتقاء بالعملية التربوية والتعليمية بالمديرية.