آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-09:05م
أخبار المحافظات

الإعلان عن تشكيل مجلس استشاري في مجتمع اللكيدة بأبين

الأحد - 02 يونيو 2024 - 05:11 م بتوقيت عدن

الإعلان عن تشكيل مجلس استشاري في مجتمع اللكيدة بأبين

(عدن الغد)خاص:

ضمن أنشطة مشروع دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود في محافظة أبين الممول من "الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية"اختتمت مؤسسة معًا نرتقي لرعاية المرأة و الطفل بالشراكة مع منظمة آرك جروب -مكتب اليمن نشاطها الخاص بإعلان المجلس المحلي الاستشاري في مديرية خنفر - مجتمع اللكيدة.
وشهد إعلان المجلس المحلي الاستشاري حضور مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة أبين يحيى اليزيدي، ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية في مديرية خنفر فهمي باجراد، ومدير مكتب مدير مديرية خنفر زياد الشنبكي، وعدد من نشطاء المجتمع المدني ومجتمع اللكيدة.
وخلال الإعلان أكدت رئيسة مؤسسة معًا نرتقي بشرى السعدي أن المشروع سيسهم في دعم قدرات المواطنين في المجتمعات الريفية ، خصوصًا وأنه يركز على شريحة النساء والأطفال كشريحة أساسية بحاجة ماسة للحماية والرعاية.
مضيفةً أن التركيز على مجتمع اللكيدة جاء نظرًا لكونه أحد المجتمعات الريفية البعيدة عن أنظار السلطات، بالإضافة إلى كونه مجتمع قبلي تجد فيه النساء صعوبة في الحصول على الحماية.
وبحسب السعدي فإن الإعلان عن المجلس الاستشاري تم وفق معايير خاصة استندت على أن يكون الأعضاء جميعهم من نفس سكان المجتمع المحلي، وتحديدًا القادرين على التأثير المجتمعي، وحماية الأطفال المتأثرين من النزاعات المسلحة.
من جانبهم أكد المشاركون في المشروع أن الانتهاء من إعلان المجلس الاستشاري سيليه خضوع الأعضاء إلى دورات تدريبية في مجال حماية الأطفال في المجتمعات الريفية، بالإضافة إلى أنهم سيكونون مشاركين أساسيين في أنشطة التوعية الأسرية لتثقيف المجتمع، وستُوكل إليهم مهمة اختيار و فحص المستفيدين من الخدمات بمختلف أشكالها.
وسيمثل المشروع فرصة لتعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية والمجتمع المحلي ؛ بهدف تعزيز صمود و قدرة المجتمع اليمني في ظل التحديات الراهنة.