آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-01:04م

أخبار وتقارير


جماعة الحوثي: استهدفنا حاملة طائرات ومدمرة أميركية و4 سفن

الأحد - 02 يونيو 2024 - 08:44 ص بتوقيت عدن

جماعة الحوثي: استهدفنا حاملة طائرات ومدمرة أميركية و4 سفن

(عدن الغد)متابعات:

أعلنت جماعة الحوثي، امس، تنفيذ ست عمليات عسكرية استهدفت حاملة الطائرات الأميركية "أيزنهاور" ومدمرة أميركية وأربع سفن.

وقال الناطق العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر نفذت ست عمليات، استهدفت الأولى حاملة الطائرات الأميركية "أيزنهاور" شماليّ البحر الأحمر بعدد من الصواريخ والطائرات المسيّرة، مشيراً إلى أن العملية الثانية استهدفت مدمرة أميركية في البحر الأحمر، ما أدى إلى إصابتها إصابة مباشرة بعدد من المسيّرات.

ولفت الناطق العسكري باسم الحوثيين إلى أن العمليات الأربع الأخرى "استهدفت سفناً تابعة لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، منها سفينة (MAINA)، التي استُهدِفَت بعمليتين في البحر الأحمر، وكذلك في البحر العربي، فيما استهدفت العملية الثالثة سفينة (ALORAIQ) في المحيط الهندي، والرابعة استهدفت سفينة (ABLIANI) في البحر الأحمر".

والجمعة، أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن وطائرة من دون طيار فوق خليج عدن وأربع طائرات مسيّرة فوق البحر الأحمر، حسب ما نقلت "رويترز" عن الجيش الأميركي.

وقالت القيادة المركزية للجيش الأميركي إن القوات الأميركية دمرت ثلاث طائرات مسيّرة أطلقت فوق البحر الأحمر وسقطت واحدة في البحر.

وأضافت القيادة أنها دمرت الطائرة المسيّرة التي أطلقت فوق خليج عدن، مؤكدة أنه لم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات نتيجة الصواريخ الباليستية المضادة للسفن.

كذلك، أعلن يحيى سريع، الجمعة، استهداف حاملة الطائرات الأميركية "أيزنهاور" في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ المجنحة والباليستية، وذلك رداً على الضربات الأميركية البريطانية الأخيرة التي استهدفت عدة مواقع في اليمن، وأدت إلى مقتل 16 وإصابة أكثر من 41 آخرين.